يترقب الشارع الرياضي السعودي، وجماهير الهلال على وجه الخصوص، المواجهة المرتقبة لزعيم آسيا، أمام فريق فلامنجو البرازيلي بطل كأس الليبرتادوريس، بكأس العالم للأندية.

وتستضيف المملكة المغربية، بطولة كأس العالم للأندية، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023؛ بمشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حامل لقب آخر نسخة من دوري أبطال آسيا.

ولمتابعة آخر أخبار ترتيب الدوري الانجليزي قم بالضغط هنا ( ترتيب الدوري الانجليزي )

ويتأهل الفائز من فلامنجو والهلال، إلى نهائي كأس العالم للأندية، المقرر يوم السبت المقبل، لملاقاة الفائز من الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني.

ويستعرض "سعودي سبورت" تاريخ فلامنجو البرازيلي في كأس العالم للأندية، من خلال الإنفوجرافيك التالي..

يقود البرتغالي فيتور بيريرا، البالغ من العمر 54 عاما، القيادة الفنية لفريق فلامنجو البرازيلي،  الملقب بـ"المانجو الكبيرة".

تأسس نادي فلامنجو، سنة 1895، وشارك مرة وحيدة في كأس العالم للأندية موسم 2019، والتي احتضنتها قطر، وحصل على المركز الثاني في البطولة.

تبلغ القيمة السوقية لنجوم فلامنجو البرازيلي 177.10 مليون يورو، ومعدل أعمار لاعبيه 26.7 عاما.

مشاركته في مونديال الأندية  2019

شارك فلامنجو مرة وحيدة في مونديال الأندية، وخاض مباراتين، فاز في واحدة كانت على حساب الهلال وخسر أخرى أمام ليفربول الإنجليزي، بحيث استقبلت شباكه هدفين، وسجل ثلاثة أهداف.

قائمة الأجانب في فلامنجو البرازيلي

يضم فلامنجو بين صفوفه أربعة لاعبين أجانب، هم الثنائي التشيلي إيريك بولجار وارتورو فيدال، والثنائي الأوروجوياني جوليرمو فاريلا، وجيورجيان دي اراسكايتا.

وأيضا لمتابعة  آخر أخبار الدوري الانجليزي  قم بالضغط هنا ( الدوري الانجليزي   )

وأيضا لمتابعة  آخر أخبار مباريات اليوم  قم بالضغط هنا ( مباريات اليوم )