لنبدأ الآن في التحدث عن الخصائص المختلفة للحر الهاشمي، وأولها الألوان المميزة لمختلف انواع الحجر الهاشمي.

يوجد العديد من ألوان الحجر الهاشمي فهناك حجر هاشمي ابيض وحجر هاشمي احمر وغيرها من الألوان مثل الكريمي والأصفر والأحمر والروز والبني وغيرها، ويعد هذا من أهم الأسباب التي تجعله مناسب لأغلب الأذواق، وتختلف ألوان الحجر الهاشمي تبعًا لاختلاف الجبل المستخرج منه هذا الحجر والمنطقة التي يوجد بها هذا الجبل.

 

حجر هاشمي 80

في السنوات الأخيرة أصبحت خدمة التشطيبات والديكورات من أكثر الخدمات المطلوبة من العملاء، وذلك لرغبتهم المستمرة في إعطاء المباني الخاصة بهم لمسات من الفخامة والرقي.

 

وتكون هذه التشطيبات تشطيبات خارجية لواجهات المباني؛ وذلك لأن المظهر الخارجي الجيد للمكان يكون له دور كبير في تشكيل الانطباع الأولي عن هذا المكان، وايضًا تشطيبات وديكورات داخلية تجعل المكان أكثر جمالًا وراحة.

 

ويستخدم حجر هاشمي 80 في كل من التشطيبات الداخلية والخارجية، وهو نوع من أنواع الحجر الهاشمي الذي طالما تم استخدامه في أعمال الديكور والتشطيبات منذ سنوات طويلة.

استخدامات الحجر الهاشمي المختلفة

إلى جانب تشطيب واجهات حجر هاشمي إلا أنه هناك استخدامات أخرى له، ففي الآونة الأخيرة قد أحدث هذا الحجر طفرة في عالم الديكورات، فنجده يستخدم لعزل المبنى حراريًا، وأيضًا يستخدم في التصميمات الداخلية المختلفة في الغرفات والمطابخ وغيرها من الأماكن الداخلية.

وكما ذكرنا أن تركيب حجر هاشمي يحتاج لشخص محترف، حيث تختلف الخصائص المختلفة للحجر الهاشمى المستخدم باختلاف المكان المستخدم به.