عندما يتعلق الأمر بتنجيد أثاثك للأغراض السكنية أو التجارية ، فهناك الكثير لتفكر فيه بشأن مواد النسيج التي ستغلف أثاثك وتكمل الجو بشكل مثالي. أقمشة التنجيد هي أقمشة ثقيلة وسميكة ومتينة متعددة الأغراض مقارنة بأي أقمشة أخرى. لذا ، سواء كنت تبحث عن مواد تنجيد جديدة تمامًا لأثاثك أو مجرد إعادة تنجيد القديم ، فإن اختيار القماش المناسب من بين العديد من الأقمشة يعد أمرًا مهمًا للغاية ، ناهيك عن الخلط أو الإرهاق لأسباب متعددة.

يمكن تصنيف تفاصيل كل نوع من أنواع أقمشة التنجيد إلى أغراض جمالية ووظيفية متعددة. تحتاج إلى اختيار خامة القماش التي تناسب نمط أثاثك وقوة تحمله معًا. لمساعدتك في هذا الإجراء المعقد لفرز واختيار أقمشة التنجيد ، قمنا بتجميع عدد قليل من النصائح لمساعدتك على التأكد من أن القطعة ستستمر لسنوات قادمة.

  1. أصلح المكان الذي سيتم وضع الأثاث فيه

أول وأهم شيء يجب أن تقرره عند اختيار قماش التنجيد هو المكان الذي سيتم فيه وضع أثاثك على وجه التحديد.

هل سيتم وضع الأثاث في الهواء الطلق؟

هل ستتعرض لأشعة الشمس المباشرة أو المطر؟

هل سيتم وضعها في منطقة ذات حركة مرور عالية؟

إذا كان أثاثك مكانًا داخليًا به حركة مرور منخفضة ، فيمكنك اختيار أقمشة تنجيد جميلة وحساسة الباهتة مثل القطن والحرير والكتان. إذا تم وضع الأثاث في مناطق خارجية ذات حركة مرور عالية مثل الباحات والأفنية الخلفية ، فابحث عن مواد التنجيد المصممة هندسيًا مثل الألياف الدقيقة الاصطناعية المتينة والمقاومة للبهتان والأشعة فوق البنفسجية والتجاعيد والمقاومة للانكماش والمقاومة للاستخدامات الثقيلة والمتكررة.

  1. تقرر ما هو المنجد ، وكيف

بعد ذلك ، حدد كيف سيتم استخدام الأثاث الذي تختاره لإعادة التنجيد ، وأين سيتم وضعه في منزلك ، قبل اختيار القماش. إذا كنت تخطط لإعادة تنجيد قطعة أثاث قديمة جدًا أو مفرطة الاستخدام ، فتأكد من اختيار مواد متينة ومقاومة للبقع ومقاومة للبقع ومقاومة للاهتراء ومقاومة للماء من الفينيل أو القطن البولي على سبيل المثال. إذا كان أثاثك مخصصًا للرفاهية والعرض ، فيمكنك استخدام مواد تنجيد حساسة للبهتان أو البقع مثل الحرير أو الساتان. لاحظ أن هذه الأنواع من المواد لن تكون قادرة على التعامل مع الانسكابات العرضية ، وقد يكون من الصعب جدًا إزالة البقع.

  1. إعطاء الأولوية للمتانة على كل شيء

عندما تتخذ قرارًا بشأن مادة نسيج تنجيد جديدة تمامًا ، من المهم جدًا أن تختار مادة تدوم. تحتاج إلى التأكد من أن أقمشة التنجيد التي اخترتها تدوم أكثر من الأثاث الخاص بك لأن أقمشة التنجيد يمكن أن تخدم أغراضًا متعددة. من المرجح أن تتجاوز قطعة القماش عالية الجودة مع القليل من العناية العمر الإجمالي لمواد الديكور الداخلية أو الخارجية الأخرى.

إذا تم وضع أثاثك بالخارج وتعرضه للأمطار والحرارة والعواصف المستمرة ، فابحث عن ألياف عالية الجودة من صنع الإنسان مثل البوليستر المطلي والأكريليك والأوليفين وما إلى ذلك.

  1. النظر في نمط النسيج بعناية

ترتبط الأنماط والتفاصيل الصغيرة لأقمشة التنجيد الخاصة بك بإخفاء البقع وغسلها بسهولة وكفاءة ، إلى جانب استكمال محيطك وقطعة الأثاث نفسها. على سبيل المثال ، تعتبر أنماط أقمشة المفروشات المزخرفة مثل الأنماط المنسوجة أنماطًا كثيرة جدًا قادرة على إخفاء البقع بكفاءة. ولا تنس أن تختار قماشًا يكمل محيطه بالفعل.

  1. تحقق من قدرة النسيج على الغسيل

إذا كان بإمكانك إزالة أقمشة التنجيد الخاصة بك من أثاثك وتحلي بالصبر على غسلها بشكل منتظم ، فيمكنك المخاطرة قليلاً باحتمالية حدوث تلطيخ أو تمزق باستخدام أقمشة تنجيد طبيعية مثل القطن أو أي مزيج طبيعي مع القطن. ومع ذلك ، يجب تنظيف هذه الأقمشة المختلطة من قبل متخصصي التنظيف .

ولكن إذا كنت تريد أقمشة تنجيد سهلة التنظيف ، فإليك بعض الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها-

الألياف الدقيقة

نسيج صناعي يتميز بطول العمر وقلة الصيانة.

بديل أرخص للجلد

مقاومة للمخالب وآمنة من الحيوانات الأليفة

من السهل جدا تنظيف البقع

جلد

متينة ويمكن أن تدوم غالبًا لفترة أطول من أريكة القماش العادية

يمكن تنظيفها بالمكنسة الكهربائية بلطف ، ومسحها بالماء حسب الحاجة ، وتنظيفها باستخدام مرطب الجلود أو صابون السرج.

مخمل

جمالية بأقصى قدر من المتانة ومقاومة للبهتان في الماء

خالية من البلى ، مناسبة تمامًا لأماكن حركة السير الكثيفة

  1. تحقق من درجة النسيج

تشير درجة النسيج عمومًا إلى تكلفة التصنيع. انتبه لهذه الحقيقة عند اختيار قماش للتنجيد التجاري. كلما ارتفعت الدرجة ، كان نوع الألياف أفضل وإجراءات بنائه. هناك درجات مختلفة متوفرة في السوق ، أبجديًا وعدديًا. ضع في اعتبارك سؤال الشركة المصنعة عنها قبل الشراء.

بالنظر إلى جميع النقاط المذكورة أعلاه ، يمكنك أن تكون أكثر استرخاءً أثناء شراء أقمشة التنجيد الأكثر ملاءمة لأثاثك ، سواء للأغراض السكنية أو التجارية. كل ما عليك التأكد منه هو اختيار حلول التنظيف الصديقة للبيئة ، والمصممة خصيصًا لجميع أنواع أقمشة التنجيد وتفاصيلها الزخرفية.

المصدر:

شركة تنظيف منازل ببريدة

 شركة تنظيف منازل بعنيزة