أحمد أحمد لن يشارك في انتخابات الاتحاد الأفريقي

قرّرت محكمة التحكيم الرياضي “تاس”، تخفيض عقوبة الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي ، من خمس سنوات إلى سنتين فقط مع غرامة مالية قيمتها 50 ألف فرنك سويسري.


ورغم هذا القرار، فإن الملغاشي لن يكون قادرا على المنافسة في انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي ستقام يوم 12 مارس/آذار في المغرب.




وكانت لجنة الأخلاق والقيم في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد سلّطت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عقوبة بحرمان أحمد أحمد من مزاولة أي نشاط رياضي لخمس سنوات مع غرامة مالية قدرها 200 ألف فرنك سويسري، بسبب سوء الاستغلال المنصب، لتجاوزات تتعلق بصرف أموال بطريقة غير صحيحة، وكذلك دعم شركة التجهيزات الرياضية “تاكتيكال ستيل”، وغيرها من التجاوزات.


ولجأ الملغاشي إلى هيئة التحكيم الرياضي، التي أقرت في مرحلة أولى إيقاف تنفيذ العقوبة، إلى حين النظر في الطعن لتعلن عن قرارها النهائي الاثنين، حيث اعتبرت أنّه قد ارتكب تجاوزات مالية، في قرار يحرم أحمد أحمد من المنافسة في الانتخابات.


وبعد صدور القرار الجديد، فإن الجنوب أفريقي، موتسبي طريقه مفتوحا من أجل الفوز في انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي، بعد انسحاب كل منافسيه في الساعات الماضية وبالتالي أصبحت الانتخابات التي ستجرى في المغرب شكلية.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً