أردوغان يكرّم فنانين فائزين بالأوسكار الإعلامي في 2019

كرّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، الممثل التركي المعروف بوراك أوزجيفيت، وذلك كأفضل ممثل شاب لعام 2019، عن دور البطولة الذي لعبه في مسلسل “المؤسس عثمان“.


وإلى جانب جائزة أفضل ممثل، حصدت بطلة مسلسل “حكيم أوغلو: الممثلة الشهيرة ايبرو وزكان جائزة أفضل ممثلة. وحصد “مسلسل زهرة الثالوث” الذي يعرض على قناة “إي تي” جائزة أفضل مسلسل خلال حفل الأوسكار. 


وفي ما يتعلق ببرامج المسابقات، فاز بجائزة حفل الأوسكار الممثل كنان اميزرالي أوغلو، الذي يقدم برنامج “من يريد أن يصبح مليونير”.


وتحدث الرئيس التركي خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019 الذي نظمته جمعية الإذاعة والتلفزيون وأُقيم في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة عن دور الإعلام والدراما التركية ومساهمتها في إيصال الصورة الحقيقة إلى الجمهور. وهنأ أردوغان الفائزين بحفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لعام 2019، وتمنّى لها التوفيق، وحثّ رابطة صحافيي الإذاعة والتلفزيون على الاستمرار في لعب المزيد من الجهود والنجاح.




وقد شهدت السنوات الأخيرة بالفعل إقبالاً عالمياً متزايداً على الأفلام السينمائية والمسلسلات التاريخية التركية، التي تهدف تركيا من خلالها إلى إحياء القيم التاريخية والمجتمعية وإيصال رسالة عالمية.


وحسب موقع The Ranking لقائمة أعلى المسلسلات مشاهدة في تركيا بين العامين 2000-2020، احتل مسلسل “المؤسس عثمان” المرتبة الثانية في القائمة للعام الثاني على التوالي، إذ بلغت مشاهداته خلال العام الماضي 2020 أكثر من 600 مليون مرة، وأكثر من 533 مليون مرة في العام الذي سبقه 2019.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً