أكبر وأضخم 7 آلات في العالم.. الدبابة الحربية تبدو صغيرة بجوارهم!

عندما تشاهد سيارة من طراز هامر أو طائرة من طراز بوينغ أو حتى دبابة حربية كبيرة الحجم، فقد تعتقد أنها أكبر الآلات التي من الممكن أن نراها، ولكن هلا طالعت تلك القائمة التي تضم أضخم آلات العالم لتعتقد كم هي صغيرة الدبابة الحربية إلى جوارهم؟

1- آلة الحفر Strata 950

تستخدم حكومة شيلي آلة حفر يبلغ وزنها 40 طنا من طراز Strata 950 وتتحمل الغوص في أعماق التربة لمسافة 700 متر (2300 قدما)، كما تقوم بعمل ثقب يصل قطره إلى 25 بوصة وهي قادرة على حمل أكثر من 33 فردا من عمال المناجم.

2- Antonov – 225 أثقل طائرة بالعالم

تم تصميم هذه الطائرة من قبل بعض مصممي مكتب Antonov السوفيتي، وتعد أثقل طائرة بأجنحة ثابته في العالم وتم تصميمها بهذا الحجم خصيصا من أجل نقل المكوك Buran، هذه الطائرة تطوير ناجح للطائرة 124 Ruslan، أطلق عليها اسم Mriya وتعني “الحلم” باللغة الأوكرانية، ويوجد طائرة واحدة فقط بالعالم حاليا من هذا الطراز.

3- D575A-3SD أكبر جرافة بالعالم

عند الحديث عن الجرافة “البلدوزر” فالحجم الكبير منه هو أفضل أداء وإنتاجية، فماذا إذا كنا نتحدث عن أكبر جرافة في العالم؟ تم بناء هذا البلدوزر من قبل شركة Komatsu بمدينة Ishikawa اليابانية، يستخدم D575A-3SD بشكل ناجح للغاية عند الحاجة إلى إزالة حجم ضخم جدا من الركام أو الصخور.

4- Liebherr T 282B أكبر شاحنة بالعالم

تم تصميم شاحنة التفريغ Liebherr T 282B في عام 2004 من قبل الشركة الألمانية لتصبح بعدها أكبر شاحنة على وجه الأرض، يطلق عليها لقب “الوحش” ويمكنها أن تنقل حمولة تصل إلى (360 لـ 400 طن) في 64 كم/ساعة. يقول المصمم Francis Bartley أن شاحنة واحدة فقط من هذا الطراز قد يكلف الولايات المتحدة الأمريكية ما يزيد عن ثلاثة ملايين من الدولارات، ولذلك لا يتم إنتاج سوى 75 واحدة فقط في كل عام. إذا فكرت في أن تقوم بقيادتها سوق تقود أغلى وأثقل شاحنة في العالم، فهل يستحق الأمر؟

5- أكبر دراجة نارية في العالم

إذا ما وقع بصرك على دراجة Greg Dunham النارية ربما تعتقد بأن الأحجام قد تقلصت من حولها فجأة! وفقا لكتاب غينيس هذه الدراجة النارية هي الأكبر في العالم يبلغ ارتفاعها 15قدم وطولها 25 قدما وتزن 6500 كيلوجراما، استغرق بناء تلك الدراجة حوالي ثلاث سنوات وتكلفتها الإجمالية تصل لـ 300.00 دولارا. مالك هذه الدراجة الضخمة صرح بأن السبب الأساسي الذي دفعه لتصنيعها هو أن أصدقائه أخبروه بأنه لن يتمكن من تصنيع مثل هذه الدراجة، وهذا ما دفعه لأن يثبت لهم أنه سوف يتمكن! لربما يجب أن لا تقوم بالجدل مع أصدقائك بخصوص شيء ما في المستقبل.

6- العنكبوت الميكانيكي العملاق

تم بناء هذا العنكبوت الميكانيكي بواسطة بقايا جزء من مسرح قديم متهالك في عام 2008، وقام بتصميم هذا المشروع وتنفيذه شركة Les Mecaniques Servants، يتنقل هذا العنكبوت على طول الواجهه البحرية في ليفربول بانجلترا ويبلغ وزنه نحو 37 طن وطوله 15 مترا، وتستخدم هذه الآلة العملاقة في كل عام كجزء من احتفالات المدينة الثقافية.

7- أكبر آلة حفر في العالم

تعد Krupp Digging Machine التي بنيت بواسطة شركة Krupp الألمانية هي أضخم وأكبر آلة حفر في العالم، وبسبب ضخامة حجم آلة الحفر Krupp يستطيع أي شخص أن يشاهدها وإن على مسافة كبيرة للغاية، الآلة شديدة التطور تم تزويدها بعجلات حتي تصبح ذاتية الدفع ويمكن نقلها من مكان لآخر، يبلغ ارتفاعها 95 مترا وعرضها 215 مترا أي بطول ملعبين ونصف ملعب كرة قدم! وزنها يصل إلى 45.500 طن، واستغرق تصنيع آلة الحفر Krupp نحو 5 سنوات بكلفة إجمالية بلغت 100 مليون دولارا.




Source: shamms.net

اترك تعليقاً