أمير قطر ووزير خارجية إيران يبحثان الأوضاع الإقليمية والدولية

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.


وجاء ذلك خلال استقبال أمير قطر في الديوان الأميري وزير الخارجية الإيراني، الذي وصل إلى الدوحة قادماً من سلطنة عمان.




وأفاد الديوان الأميري القطري، في بيان، بأنه جرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها”.


كما تم “تبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في المنطقة”، بحسب بيان الديوان الأميري.




وقال وزير الخارجية الإيراني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، فور وصوله إلى الدوحة، إنه “سيبحث مع أمير دولة قطر ومن ثم نظيره القطري القضايا الثنائية والإقليمية والدولية”.


وأشار إلى أن “هنالك فرصاً في قطر من ضمنها تنظيم بطولة كأس العالم، حيث جرت محادثات بشأنها في الماضي وإمكانية الاستفادة في هذا السياق من طاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الخدمات الفنية والهندسية”.


وتابع: “سيتم البحث خلال الزيارة بشأن تطوير التعاون الثنائي، خاصة التجاري، إلى جانب البحث في سائر التطورات الإقليمية والدولية”.


وزار وزير الخارجية الإيراني سلطنة عمان، أمس الاثنين، وأجرى محادثات مع المسؤولين العمانيين حول العلاقات الثنائية وتم تبادل وجهات النظر بشان أهم القضايا الإقليمية والدولية.

 




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً