أمير قطر يؤكد دعم وحدة ليبيا واستقرارها خلال لقائه المنفي

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وعقد معه جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري.


وجرى خلال الجلسة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية “قنا”، “بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.


كذلك جرت خلال الجلسة “مناقشة الأوضاع في ليبيا، حيث أعرب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عن شكره وتقديره على دعم دولة قطر المتواصل لدولة ليبيا وشعبها”، بحسب “قنا”. من جانبه أكد أمير قطر دعم الدوحة المتواصل “لما من شأنه وحدة ليبيا واستقرارها”.


وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، قد وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، في مستهل زيارة رسمية. وكان في استقباله والوفد المرافق، لدى وصوله إلى مطار الدوحة الدولي، وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان المريخي، بحسب وكالة الأنباء القطرية.


وفي مايو/أيار الماضي، زار وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، العاصمة الليبية طرابلس، لدعم السلطة السياسية الجديدة في البلاد، ودعا إلى منع التدخلات الأجنبية.




ومطلع يوليو/تموز الماضي، أجرى المنفي اتصالاً هاتفياً بأمير قطر، تناول العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في ليبيا.


وتشهد ليبيا منذ أشهر انفراجاً سياسياً برعاية الأمم المتحدة. ففي 16 مارس/آذار الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلساً رئاسياً، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً