أنس جابر تتابع تقدّمها في إنديان ويلز وحلم البطولة الختامية يراودها

ودّعت التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة الثالثة عالمياً، بطولة إنديان ويلز الأميركية، ذات الـ1000 نقطة، بخروجها من الدور الثالث عقب خسارتها أمام البرازيلية مايا بيتاريز حداد القادمة من التصفيات 3-6 و5-7 في ساعتين وأربع دقائق، الثلاثاء.


وكانت بليشكوفا (المصنفة الأولى في الدورة)، تأمل في تحقيق اللقب، لكنها ارتكبت عديد الأخطاء، لا سيما الإرسال، فيما ستواجه حداد المصنفة رقم 115 بالدور ثمن النهائي الإستونية أنيت كونتافيت، التي فجّرت مفاجأة هي الأخرى بإقصاء الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة 21 عالمياً والمتوجة بلقب الدورة الأميركية قبل عامين بواقع 7-6 (7-5) و6-3.


وبات الطريق الآن أمام التونسية أنس جابر، المصنفة الـ14 عالمياً، مفتوحاً للذهاب بعيداً وإمكانية تحقيق اللقب، وذلك عقب فوزهاً على الأميركية دانييل كولينز (22)، بواقع 6-1و6-3 خلال ساعة و13 دقيقة.


وعلّقت جابر على انتصارها أمام كولينز، التي كانت قد هزمتها في رولان غاروس على الملاعب الترابية قبل فترة بدور الـ16، في مؤتمر صحافي الثلاثاء، بالقول: “الحفاظ على إرسالي ساعدني في الفوز بالمجموعة، خاصة الثانية كانت صعبة. سعيدة بأنني كسرت إرسالها وتمكنت من إنهاء المباراة بكسب إرسالي”.


وأكدت أنس جابر أنها تحاول تقديم أفضل مستوى، خاصة أنها تخوض المنافسات على أعلى مستوى في هذا العام، وتسعى لتحقيق أكبر عدد من الانتصارات كي تشارك في بطولة الماسترز الختامية، التي تشارك فيها أفضل 8 لاعبات، وتحتل التونسية المرتبة التاسعة برصيد 46 فوزاً.


وستلاقي جابر في الدور المقبل اللاعبة الروسية آنا كالينسكايا القادمة من التصفيات، التي أطاحت بالسويسرية فيكتوريا غولوبيتش 1-6 و6-1 و6-3.


من جانب آخر، ودعت الأميركية كوري غوف، المصنفة رقم 15، البطولة بعد الخسارة أمام الإسبانية باولا بادوسا 2-6 و2-6، بينما تواجه أنجليك كيربر التي بلغت ثمن النهائي أيضاً، الأسترالية آيلا تومليانوفيتش الفائزة على السلوفينية تامارا زيدانسيك 6-4 و6-3.




ولدى الرجال تأهل الروسي دانيل مدفيديف لدور ثمن النهائي بعد فوزه على الصربي فيليب كرايينوفيتش، السابع والعشرين، 6-2 و7-6 (7-1).


وودع أندري روبليف الدورة بخسارته أمام الأميركي تومي باول 4-6 و6-3، وشهدت المنافسات أيضاً خروج الكندي دينيس شابوفالوف بعدما سقط على يد الروسي أصلان كاراتسيف بواقع 5-7 و2-6.


واستمرّت سلسلة وداع اللاعبين المعروفين بخروج الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، عقب خسارته أمام اللاعب البريطاني كامرون بنتيجة 4-6 و7-5 و3-6.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً