"#إقالة_وزيرة_الصحة" يُشعل موجة غضب من نظام السيسي بعد "مذبحة الأطباء"

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة استياء وغضب من وزيرة الصحة هالة زايد، إثر مقتل 4 أطباء وإصابة 17 آخرين في حادث اصطدام سيارة ميكروباص بالقرب من مدينة 15 مايو جنوب القاهرة، بعد إصرار الوزارة على حضورهم تدريباً إجبارياً، رغم بعد المسافة وصعوبة المواصلات.
ووصل الاستياء والغضب من أداء الوزيرة التي لم تمرّ أيام على نجاتها من استجواب في برلمان السيسي، إلى مهاجمة الذراع الإعلامية الأقرب للأجهزة الأمنية، أحمد موسى، لها، على غير عادته، وسط تجاهل مريب لباقي الأذرع للحادث.

ودشّن مغردون وسم #إقالة_وزيرة_الصحة الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً وتجاوز 20 ألف تغريدة، وشهد هجوماً على الوزيرة والنظام الذي لا يهتم بأرواح مواطنيه، متهمين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإصرار على الوزيرة الفاشلة، ليكتب ناشطون: “من شابه رئيسه فما ظلم”.

وكتب حاتم: “‏المجرم الوضيع عبد الفتاح السيسي قام بتغييرات في حكومته دون أن يقوم بتغيير وزيرة الصحة ووزير التموين تطبيقاً لسياسة مبارك في عدم الانصياع لرغبات الناس ومطالبهم حتى لا يتجرأوا على مطالبات أكثر. النتيجة أن الوزيرة قامت بشحن طبيبات من المنيا لمؤتمرها فمتن في حادث.. #اقاله_وزيره_الصحه”.

وغرد حساب “الأسد الجارح”: “‏الشعب يريد ليس ‎#اقاله_وزيره_الصحه بل اقالة كل النظام وعلى رأسهم ‎#السيسى_العكروت”. وأكد أحمد سويدان: “‏لو كانوا من الشرطة أو الجيش أقسم بالله كانت الدنيا اتقلبت والسيسي طلع سبعين مؤتمر وتعويضات ملايين وهيصة. #اقاله_وزيرة_الصحه”.

فيما كتب كريم أمين: “‏وهي مصر فيها وزراء أصلاً دول عبارة عن شوية مُرتزقة عند النصّاب الكبير ‎#السيسي، الإهمال في السيستم العام للبلد.. حُكم شويّة عساكر جهلة بالوكالة للنظام العالمي، ربنا يرحم الأموات ويُعين المُصابين، الفشل لا يولّد إلا الفشل. ‎#اقالة_وزيرة_الصحة”.
أما أحمد العدل فأكد: “‏قبل ما تتكلموا على وزيرة الصحة أو بمعنى أصح – سكرتيرة السيسي لاستكمال تدمير قطاع الصحة – اتكلموا عن المنظومة الصحية على مستوى المديريات والمحافظات والأطباء الكبار الإداريين، المنظومة عاجبه الحيتان من الأطباء، وطالما عاجباهم محدش هيتكلم. #اقاله_وزيره_الصحه”.


كذلك، نقل محمد إبراهيم: “‏حتى الآن ٤ وفيات منهم طبيبة تزوجت منذ شهرين فقط.. حالة نزيف على المخ في حالة حرجة.. انفجار رحم طبيبة حامل حديثة الزواج واستئصال الرحم..
٧ حالات إصابات متفرقة وكسور #اقالة_وزيرة_الصحة اللي بتقول ان السيسي قالها علمي ولادك بره. يبقى هي تعلم ولادها بره وتهدر دم بنات الناس اللي جوه”.

أما هشام عزت فقارن: “‏حكم العسكر= مصر معسكر, الانتقاد خيانة, حاكم تجتمع له كل القوة والسلطة والنفوذ, قرارات كارثية, لا مساءلة أو محاسبة, فوضى وخراب منذ ١٩٥٢.. نظام الحكم السليم = سيادة دولة القانون, دولة حقوق, اقتسام السلطة والقوة والنفوذ, الحكم بالانتخاب العادل, استقرار وتحضر. #اقاله_وزيره_الصحه ‎#السيسى”.

وهتف محمد خالد: “‏مش الوزيرة بس كل المنظومة من السيسي لأصغر واحد فيها.. قول متخفش.. السيسي لازم يمشي. #اقاله_وزيره_الصحه”. وفسرت ضحى لطفي: “‏كل يوم بفهم ليه وزيرة الكحة دي سيبينها في مكانها وممكن تكمل كمان لغاية نهاية حكم السيسي بمنتهي البساطة.. هي لا تسمع لا ترى لا تتكلم وهو ده المطلوب. #اقاله_وزيره_الصحة”.

في حين دعا حساب “توت عنخ”: “‏كل من يتعاون مع نظام ‎#السيسي ويحقق الكوارث المطلوبة منه سيظل.. انسوا .. #اقاله_وزيره_الصحه ‎#السيسي_ضيع_مصر”.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً