إليكم المرشحين العرب لجوائز الموسيقى الأفريقية

رُشِّح عدد من الفنانين العرب في نسخة هذا العام من مسابقة جوائز الموسيقى الأفريقية All Africa Music Awards، المعروفة اختصاراً بـAFRIMA


وAFRIMA حدث سنوي لتوزيع الجوائز على أفضل الفنانين والأعمال الموسيقية في القارة السمراء. وينظم الحفل بالتعاون بين لجنة “أفريما” الدولية والاتحاد الأفريقي، لمكافأة الأعمال الموسيقية والمواهب والإبداع الأفريقي والاحتفال بها مع الترويج للتراث الثقافي الأفريقي.


وتصدر المغاربة الترشيحات من حيث العدد، وشملت عبير التي ترشحت في فئتين: فئة أفضل عمل خارج حدود دول القارة بأغنية “يلا”، و”يخت” في فئة أفضل فنان وديو ومجموعة بوب أفريقي.  


كذلك ترشح كل من إلغراندي طوطو في فئة أفضل فنان واعد، ومنال في فئة أفضل كاتب كلمات.  


ومنحت أغنية وفيديو كليب “يا حبيبي” للمصري محمد رمضان والكونغولي ميتر غيمز أكثر من ترشيح في قائمة المسابقة. وترشحت الأغنية في فئة أفضل تعاون أفريقي، فيما ترشح حسين الحسيني في فئة أفضل فيديو كليب عن الأغنية نفسها. 


هذا وترشح من الجزائر المنسق الموسيقي، ددجي موح غرين، عن فئة أفضل منسق موسيقي أفريقي.


وفيما كانت الترشيحات العربية محدودة، بدت سيطرة بعض الدول واضحة في قوائم الترشيحات، وعلى رأسها نيجيريا، التي تعتبر قوة واسعة التأثير في الجانبين الموسيقي والسينمائي في القارة. 




ونمت إيرادات الموسيقى في نيجيريا من 26 مليون دولار أميركي في 2014 إلى 34 مليون دولار أميركي في 2018، وبحلول 2023 من المتوقع أن تصل الإيرادات إلى 44 مليون دولار أميركي.


ويجري اختيار الفائزين من خلال عملية التصويت التي تجري عبر أكاديمية “أفريما” والجمهور. ويجري التصويت عبر الإنترنت من هنا في الموقع الرسمي للمسابقة. 


وتقول إدارة المسابقة إنّ الأعمال المقدمة تُفحَص من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 13 شخصاً تشكل جزءاً من أكاديمية “أفريما” للمصوتين، التي تتألف من 527 عضواً جرى تجميعهم في طبقتين من المحكمين المنتشرين عبر المناطق الخمس لأفريقيا. 


وأعضاء لجنة التحكيم هم من كينيا، السنغال، أوغندا، المغرب، جنوب أفريقيا، زيمبابوي، نيجيريا، مصر، غينيا الاستوائية، الكاميرون، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، مع ممثل عن الاتحاد الأفريقي.


وتستضيف العاصمة النيجيرية لاغوس حفل إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم، بين 19 و21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً