الإمارات تطلب من واشنطن إعادة تصنيف الحوثيين في قوائم الإرهاب

 


قال موقع “أكسيوس” الأميركي، إن الإمارات طلبت من الولايات المتحدة الأميركية إعادة تصنيف الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب، وذلك عقب مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في هجوم استهداف منشآت مدنية ونفطية في أبو ظبي، يوم الإثنين.


وبحسب ما أورده الموقع نقلًا عن مسؤول إماراتي، فإن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد طلب خلال مكالمة مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يوم الإثنين، إعادة تصنيف الحوثيين في قوائم الإرهاب بعد الهجوم على أبو ظبي.


وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد ألغى قرار إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب القاضي بتصنيف الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب، بعد أقل من شهر على توليه منصبه، قائلًا إن استمرار قرار الإدارة السابقة يحد من إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.




من جهة أخرى، أدان مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان هجوم الحوثيين، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبتهم.


وأضاف: “التزامنا بأمن الإمارات لا يتزعزع، ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة كل ما يهدد أراضيهم”.

وكانت شرطة أبو ظبي قد أعلنت مقتل ثلاثة أشخاص، هم “هنديان وباكستاني” وإصابة ستة آخرين، في حريق اندلع صباح الإثنين، في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك، فيما أعلنت جماعة الحوثيين مسؤوليتها عن الحادثة.


وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن العملية استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في مصفح، وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية المهمة والحساسة.


وذكر المسؤول العسكري الحوثي، في بيان متلفز، أن العملية التي وصفها بالموفقة، تمت بخمسة صواريخ باليستية ومجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيّرة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً