"الائتلاف السوري" يبدأ اجتماع دورته العادية وتركيا تؤكد دعمها التام

بدأت في مدينة إسطنبول التركية اليوم الجمعة اجتماعات الدورة العادية للهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري، فيما أعلنت تركيا مواصلة دعمها للائتلاف كممثل شرعي للشعب السوري.


وأفاد مصدر في الائتلاف لـ”العربي الجديد” بأن الاجتماع الحالي سيناقش على مدار يومين الأوضاع الميدانية، وخاصة آخر التطورات في إدلب ودرعا، والتقارير الداخلية لدوائر ولجان الائتلاف، إضافة للملف السياسي وتقارير الحكومة السورية المؤقتة.



ويعد هذا الاجتماع الأول بعد انتخاب سالم المسلط رئيساً جديداً للائتلاف في يوليو/ تموز الماضي خلفاً لنصر الحريري.




في سياق متصل، أكدت تركيا أنها مستمرة في دعم الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة، بعد الحديث مؤخراً عن تواصل بين أنقرة ونظام الأسد من الناحية الأمنية.


وقال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، أمس الخميس، إن بلاده تدعم بشكل تام الائتلاف السوري المعارض والحكومة المؤقتة، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” للأنباء.


وأشار جاووش أوغلو في تغريدة عبر “تويتر” إلى أنه التقى رؤساء الائتلاف سالم المسلط، وهيئة التفاوض أنس العبدة، والحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، مؤكداً دعم تركيا التام للائتلاف والحكومة المؤقتة “الممثلين الشرعيين للشعب السوري.


ويأتي هذا التصريح بعد حديث جاووش أوغلو للإعلام التركي الثلاثاء الماضي عن أن بلاده تتواصل مع نظام الأسد في القضايا الأمنية فقط، مؤكداً أن حدوث لقاء سياسي مع النظام أمر “غير ممكن”.


وردت خارجية النظام على ذلك بنفي وجود “أي نوع من التواصل والمفاوضات مع النظام التركي، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب”.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً