الاحتلال يتجه لبناء 850 وحدة استيطانية جديدة قبل تنصيب بايدن

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة “كان 11″، صباح اليوم الإثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي يتجه إلى المصادقة على بناء وتبييض 850 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة خلال الأيام القريبة المقبلة، وقبل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن رسمياً الأسبوع المقبل.


وبحسب موقع الإذاعة، فإنه يتوقع أن يتم حتى نهاية الأسبوع الحالي، إقرار والمصادقة على نحو 500 وحدة سكنية في مستوطنات إيتمار وبيت إيل وشافي شومرون وأورانيت وجفعات زئيف. كما ستتم المصادقة على نحو 250 وحدة سكنية أخرى في البؤرة الاستيطانية غوفي نحما، و100 وحدة سكنية في البؤرة الاستيطانية طال منشيه.




وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن الإدارة المدنية، الذراع التنفيذية للاحتلال، تسعى لتبييض وشرعنة نحو 80 بؤرة استيطانية أقيمت على أراضٍ بملكية فلسطينية تدّعي دولة الاحتلال أنها أراضي دولة، لكن وزير الأمن الحالي وزعيم “كاحول لفان” الجنرال بني غانتس قرّر موقتاً إرجاء تبييض 46 مستوطنة حالياً، وإكمال شرعنة 43 بؤرة استيطانية.


وسبق أن أقرت إسرائيل في الأسابيع الأخيرة مخططات لبناء وتسويق مئات الوحدات السكنية الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل تسلم الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن مهامه رسمياً الأسبوع المقبل.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً