الديمقراطيون في الشيوخ الأميركي يتفقون على مخصصات خطة البنية التحتية

توصل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشارلز شومر والديمقراطيون في لجنة الميزانية، بقيادة السناتور بيرني ساندرز، إلى اتفاق بقيمة 3.5 تريليونات دولار لحزمة تطوير البنية التحتية.


وقال شومر، بعد خروجه من اجتماع استمر لساعات مع الديمقراطيين في لجنة الميزانية، وفقاً لما نقله موقع “ذا هيل” الأميركي، إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن قرار الميزانية.


وأضاف شومر، للصحافيين، مع ساندرز وأعضاء آخرين في اللجنة، أنّ “كلّ برنامج رئيسي طلبه منا الرئيس جو بايدن يتم تمويله بطريقة قوية”.




وتعهد شومر بإجراء تصويت على جزأين قبل عطلة مجلس الشيوخ في أغسطس/آب المقبل، وتتضمن صفقة أصغر من الحزبين بمبلغ 1.2 تريليون دولار على مدى ثماني سنوات وقرار الميزانية.




من جانبه، أكد ساندرز للصحافيين أنّ “ما يقوله هذا التشريع من بين أشياء أخرى كثيرة.. هو أن الشركات الثرية والكبيرة ستبدأ في دفع نصيبها العادل من الضرائب حتى نتمكن من حماية الأسر العاملة في هذا البلد”.


ويعطي الاتفاق الضوء الأخضر لتوافق أكبر بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بشأن خطة البنية التحتية.


ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن بالديمقراطيين في مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء.


وفي 24 يونيو/حزيران الماضي، قال بايدن، لدى خروجه من اجتماع مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين، إنه جرى التوصل لاتفاق بشأن خطة للإنفاق على البنية التحتية.


وقال للصحافيين في البيت الأبيض: “أبرمنا اتفاقاً”، وذلك بعد اجتماعه مع أعضاء ما تُعرف بـ”مجموعة 21” الساعين للتوصل لاتفاق بين الحزبين بشأن مشروع قانون للبنية التحتية.


ورفع صندوق النقد الدولي، أوائل الشهر الجاري، توقعاته للنمو في الولايات المتحدة لسنة 2021 بشكل كبير إلى 7% يوم الخميس، صعوداً من 4.6% توقعها في إبريل/نيسان، بسبب الدعم المالي والنقدي غير المسبوق.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً