السودان.. مقتل 3 ضباط في اشتباكات مع عصابات تهريب واتجار بالبشر 

أعلن السودان، السبت، مقتل 3 ضباط من قوات “الدعم السريع” التابعة للجيش في اشتباكات عنيفة مع عصابات تنشط في عمليات التهريب والاتجار بالبشر على الحدود مع مصر وليبيا.


وقال بيان لقوات “الدعم السريع”: “يترحم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، والضباط وضباط الصف والجنود على أرواح شهداء الواجب من قوات الدعم السريع، وعددهم ثلاثة، أحدهم ضابط برتبة نقيب، واثنان من الرتب الأخرى”.


وأضاف أن هؤلاء “استشهدوا إثر اشتباكات عنيفة مع إحدى العصابات المتفلتة التي تنشط في عمليات التهريب والاتجار بالبشر، وذلك بمنطقة الشفر ليت الواقعة على حدود السودان مع دولتي مصر وليبيا”.


وأردف البيان: “ستكشف قوات الدعم السريع عن معلومات دقيقة حول العملية والخسائر التي تعرضت لها العصابة وحجم المضبوطات ونوعيتها خلال مؤتمر صحافي يعقد بمقر قيادة القوات في الخرطوم غداً الأحد”.




ويكافح السودان الظاهرة التي تضاعفت معدلاتها في السنوات الأخيرة، وتقودها عصابات منظمة على حدوده الشرقية مع إثيوبيا وإريتريا، ويمتد نطاق نشاطها إلى الحدود الشمالية الغربية مع ليبيا.


ويعتبر السودان معبراً ومصدراً للمهاجرين غير النظاميين، أغلبهم من دول القرن الأفريقي، حيث يُنقَلون إلى دول أخرى، مثل إسرائيل، عبر صحراء سيناء المصرية، وكذلك إلى السواحل الأوروبية بعد تهريبهم إلى ليبيا.


ولا توجد إحصاءات رسمية بأعداد المهاجرين غير النظاميين والعصابات التي تنشط في تهريبهم، وتبرر الحكومة ذلك بضعف إمكاناتها مقارنة بالتكلفة الكبيرة لملاحقة العصابات عبر حدود البلاد الواسعة. 


(الأناضول)




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً