الفنانون والتجميل: تحسين وتشويه

نهاية العقد الماضي، غابت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عن الساحة الفنية، وقيل وقتها إن السبب هو معاناتها جراء ولادة توأمها. لكن زوجها السابق، إيلي ديب، خرج عن صمته بعد سنوات من الخلاف، وقال إن سبب غياب الزغبي الآثار الجانبية لعمليات التجميل التي قامت بها، ما دفعها إلى الابتعاد عن الأضواء والإعلام. شكّل ظهور نوال الزغبي، بعدها، مفاجأة لجمهورها ومتابعيها، لكن ذلك لم يمنع مجموعة من زميلاتها من القيام بعمليات تجميل، بدأت تتزايد خلال السنوات الأخيرة، وذلك ربما ما دفع مجموعة من الفنانين الرجال إلى القيام بعمليات تجميل ظهرت واضحة.


أحياناً، تقتصر عمليات تجميل الفنانين على بعض العيوب، مثل الأنف، ويبدو واضحاً أن الأطباء الذين يشرفون على صحة ومظهر هؤلاء النجوم، في الغرب خصوصاً، يحاولون عدم تغيير مظهرهم. وهو برأيهم ينعكس تلقائياً على محبة ومتابعة جمهورهم. لكن بعضهم يظهر بشكل مختلف تماماً، مثل ظهور الفنان جون ترافولتا الذي خضع لعمليات حقن البوتكس في الوجه، وغيّر ذلك من معالم الفتى الوسيم الذي شغل الناس في السبعينيات والثمانينيات. وقام الفنان بروس ويليس بإجراء عملية تجميل أنفه بطريقة جيدة. كما قام سايمون كويل بعملية حشو عظام الخد، فأخفاها بطريقة بدت مقبولة.


أغلب عمليات التجميل تقتصر على بعض العيوب، مثل الأنف، لكنّ فنانين ونجوم يخضعون لعمليات ويظهرون بشكل مختلف تماماً


قبل أيام، أحيا الفنان العراقي ماجد المهندس حفلة في دُبي، وظهر إلى جانب المغنية اللبنانية نجوى كرم في لقاء أمام وسائل الإعلام. أثار المهندس بحضوره موجة من الانتقادات على المواقع البديلة، حول أثر عمليات التجميل التي قام بها وأظهرت خديه منفوخين. وعلق متابعون بأن ماجد المهندس كان أفضل شكلاً في بداياته، ونشر آخرون صوراً قديمة له للمقارنة بين ما كان عليه وبين التغيير الذي طرأ على شكله.


الفنان راغب علامة، من جهته، ينفي دائماً خضوعه لعمليات تجميل أو حقن البوتكس، لكنه يرتبط بعلاقة وطيدة مع طبيب التجميل اللبناني نادر صعب، وكذلك يعلن في أكثر من لقاء عن ارتباطه بطبيب الأسنان الشهير محمد إنشاصي في دبي، كنوع من الإعلان المجاني للطبيب المجمّل لأسنان علامة، ومجموعة من الفنانين.




المغني المصري هاني شاكر ظهر مؤخراً وعمليات شد الوجه ظاهرة تماماً عليه، وتساءل متابعون عن اسم طبيب التجميل الذي يشرف على حالة هاني شاكر، وتباينت الآراء بين القبول والرفض في شكل هاني شاكر الجديد. ويكاد يكون الممثل المصري أحمد عز من أكثر الفنانين الذي ظهر التجميل واضحاً على سمات وجهه، بعد خضوعه لعمليات في الأنف والخدين. وفي مقارنة بين صور عزّ القديمة والجديدة، يتبين الفرق الكبير، بين المرحلتين، لكن عزّ ينفي قيامه بعمليات تجميل، ويؤكد أنه قام فقط بتحسين شكله.


وقام الفنان وائل كفوري بعملية تجميل لرفع فكه. ويؤكد كفوري أن ذلك كان ضرورياً، لكنه يرفض بالمطلق عمليات التجميل التي تغير معالم الوجه، ويقول إن مظهر الفنان يجب أن يتماشى مع فكره، كي لا يبدو “اصطناعياً”؛ فالناس يحبون الفنانين من البداية من دون أي عمليات تجميل. محاولة واضحة من قبل الفنانين للحاق بالموضة التي غزت العالم، والبقاء على صورة الشكل الوسيم، التي تنقلب أحياناً إلى تشويه.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً