"الكأس الذهبية": أميركا تكتسح مارتينيك وتتأهل للدور الثاني

لم يرحم منتخب أميركا لكرة القدم منافسه منتخب مارتينيك في الجولة الثانية من منافسات بطولة “الكأس الذهبية” واكتسحه بستة أهداف، في مباراة استعراضية شهدت مهرجانا تهديفيا كبيرا. وتأهل للدور الثاني لتأكيد المنافسة على اللقب القاري في نسخة عام 2021.


وقدم المنتخب الأميركي مباراة استعراضية منذ البداية وافتتح التسجيل عند الدقيقة 14، عن طريق اللاعب، داريل دايك، ثم سجل الهدف الثاني عن طريق الخطأ لاعب منتخب مارتينيك، سامويل كاميل، في الدقيقة 23، ليُضيف اللاعب، مايلز روبينسون، الهدف الثالث في الدقيقة 50.


وفي الدقيقة 59، أضاف صاحب الهدف الأول، داريل دايك، الهدف الرابع، وبعد ذلك قلص منتخب مارتينيك النتيجة عن طريق لاعبه، إيمانويل ريفيير من ركلة جزاء، ليعود ويُسجل المنتخب الأميركي هدفين عن طريق غياسي زارديس، في الدقيقة 70، ونيكولاس جيوكيني في الدقيقة 90.


وبهذا الفوز، رفع المنتخب الأميركي عدد نقاطه إلى 6 في المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب كندا صاحب الست نقاط أيضاً، ليضمن التأهل للدور الثاني رسمياً، في وقت ودع كل من هايتي ومارتينيك المنافسات باكراً من الدور الأول للبطولة القارية.




وفي إحصاءات المواجهة، ظهر بشكل واضح الاكتساح الأميركي، من خلال الاستحواذ بنسبة وصلت إلى 64%، والتسديدات التي وصلت إلى 22 (12 على المرمى)، بالإضافة لخلق 23 فرصة، مع التنويه بأن حارس مرمى منتخب مارتينيك تصدى لسبعة أهداف مُحققة.


يُذكر أن المنتخب الأميركي هو من بين أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب إلى جانب المنتخب المكسيكي، ودائماً ما كان يذهب بعيداً في منافسات “الكونكاكاف” الدولية، مع التنويه بأن الولايات المتحدة الأميركية تستضيف نسخة عام 2021.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً