الكرة الطائرة الأولمبية: تونس تبدأ مشوارها بالسقوط أمام البرازيل

بدأ المنتخب التونسي مشواره في منافسات رياضة الكرة الطائرة في أولمبياد طوكيو 2020، بخسارة أمام منتخب البرازيل القوي الذي حقق آخر ذهبيتين في أولمبياد لندن 2012 وريو 2016، في مواجهة قدّم فيها منتخب “نسور قرطاج” مستوىً جيداً، وهو يملك أملاً كبيراً للتأهل إلى الدور الثاني.


بدأ المنتخب التونسي المواجهة بقوة، وتقدّم على المنتخب البرازيلي، وخصوصاً في أول شوطين، لكن المنتخب البرازيلي بخبرته الكبيرة عرف كيف يحسم أول شوط (25 – 22) بصعوبة كبيرة، بعد أن كان متأخراً بالنتيجة، ليتقدم (1 – 0) في المباراة الافتتاحية من منافسات هذه الرياضة.


وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب التونسي مجاراة المنتخب البرازيلي، وكان نداً قوياً، ولم يترك المنتخب البرازيلي يتقدم بفارق كبير من النقاط، لكنه سرعان ما انهار، وتفوّق عليه منتخب البرازيل بخبرته، ليخطف الشوط الثاني أيضاً (25 – 20)، الأمر الذي منح التفوق الذهني والمعنوي للبرازيليين.




وفي الشوط الثالث، تراجع الأداء التونسي كثيراً، وسقط بسهولة أمام البرازيل بفارق كبير هذه المرة (25 – 15)، ليُنهي المنتخب البرازيلي المواجهة الأولى بنجاح كبير، ويُحقق أول انتصار في منافسات “الكرة الطائرة” (3 – 0)، في وقت تعرّض فيه المنتخب التونسي لخسارة في بداية مشواره الأولمبي.


ويخوض المنتخب التونسي مباراته الثانية في دور المجموعات ضد المنتخب الفرنسي يوم الاثنين القادم من أجل تعويض الخسارة في الجولة الأولى وتحقيق انتصار يمنحه أملاً كبيراً من أجل محاولة التأهل إلى الدور الثاني، بينما يواجه منتخب البرازيل منافسه الأرجنتيني في مباراة قوية مُنتظرة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً