المرة الأولى منذ 155 عاما… ولادة وحيدة قرن مهددة بالانقراض ببولندا

في تطور يبعث على الأمل في جهود الحفاظ على الحيوانات النادرة، وُلدت وحيدة قرن هندية مهدّدة بالانقراض الأسبوع الماضي في حديقة حيوان فروتسواف البولندية.


وقالت حديقة الحيوان، أمس الأربعاء، إن ولادة وحيدة القرن المولودة في 6 يناير/كانون الثاني، تعد الأولى لهذا الحيوان في تاريخ حديقة الحيوان الممتد 155 عامًا.


وتبلغ الأم ماروسكا من العمر سبع سنوات، بينما يبلغ الأب من العمر 11 عامًا ويدعى ماناس. ونقل عن مدير حديقة الحيوان، رادوسلاف راتايشاك، قوله: “ماروسكا، وهي أم لأول مرة، تتصرف بشكل رائع”.


وأضاف “إنها تعتني بالوليدة، وتقوم بإرضاعها، وهي ضعيفة للغاية، على الرغم من أن وزنها يزيد على طنين. على سبيل المثال، عندما تستلقي، فهي حريصة جدًا على عدم سحق وليدتها، بل تحركها برفق”.


تتم رعاية المولودة الجديدة بعيدًا عن الجمهور حتى الآن.



كان وحيد القرن الهندي على وشك الانقراض، ولكن بفضل برنامج الحماية الذي اطلق في السبعينيات، يوجد الآن نحو 3600، بما في ذلك أكثر من 170 تعيش في 66 حديقة حيوان حول العالم.




يمكن أن يصل طول وحيد القرن الهندي إلى 3.8 أمتار ويصل وزنه إلى ثلاثة أطنان. وهو يعيش في المناطق العشبية الرطبة في شمال الهند، ويتغذى بشكل أساسي على الحشائش والأوراق والأغصان وأيضًا على الفاكهة والنباتات المائية.



(أسوشييتد برس)




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً