النائبة الأميركية إلهان عمر تنشر تسجيلاً صوتياً يحمل تهديداً لحياتها

نشرت عضو الكونغرس الأميركي إلهان عمر، اليوم الأربعاء، تسجيلاً صوتياً يحمل تهديداً لحياتها، وذلك بعد سلسلة من التعليقات المعادية للإسلام صادرة عن النائبة لورين بويبرت.


وجاء في التسجيل الصوتي المليء بالإهانات: “لن تعيشي طويلاً (…) أستطيع أن أضمن لك هذا تقريباً”، متهماً إياها بأنها جهادية وخائنة.




وعرضت عمر التسجيل الصوتي خلال مؤتمر صحافي لأعضاء مسلمين في الكونغرس الأميركي، للدعوة لمساءلة النائبة بويبرت التي أطلقت الأسبوع الماضي تصريحات معادية للإسلام بحق عمر، متهمة إياها بأنها جزء من مجموعة جهادية.




وقالت عمر إن إدانة هذا الأمر لا يجب أن تكون مسألة حزبية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بالقواعد الإنسانية والحقوق الأساسية للحرية الدينية المنصوص عليها في الدستور. وشددت عمر على أن هذا النوع من خطاب الكراهية لا يجب أن يمرّ من دون عقاب.


وكانت بويبرت، النائبة الجمهورية، قد وصفت إلهان عمر في مقطع فيديو متداول، الأسبوع الماضي، بأنها “جزء مما يسمى بفرقة الجهاد”، كما لمّحت إلى أن النائبة المسلمة ربما كانت تحمل متفجرات، عندما قابلتها سابقاً داخل أحد المصاعد.




إلا أن بويبرت قدمت اعتذاراً الأسبوع الماضي، “لأي شخص أساءت إليه في الجالية المسلمة”، ومع ذلك، رفضت الاعتذار بشكل مباشر لعمر.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً