«الوفاء لتنمية القدرات» تحتفي بيوم ذوي الإعاقة

نظمت مدرسة الوفاء لتنمية القدرات مجموعة من الفعاليات والأنشطة للمساهمة في اتخاذ إجراءات عملية وملموسة كي تكون الإعاقة مشمولة في جوانب التنمية كافة، وتسليط الضوء على التقدم والعقبات في تنفيذ السياسات المراعية للإعاقة، وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.
أكدت د. سامية محمد صالح مديرة المدرسة أن شعار هذا العام «تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان الشمولية والمساواة» يركز على تمكينهم لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتسعى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إلى تحقيق أهداف التنمية من خلال الخدمات التي تقدمها.
وأشارت إلى أن شعار اليوم العالمي يأتي منسجماً مع رسالة وأهداف المدينة التي لا تدخر جهداً في سبيل تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع. وقالت: إنه يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة بوصفهم مستفيدين من التغيير وفاعلين فيه أن يُسرّعوا العملية الرامية إلى تحقيق تنمية مستدامة شاملة وتعزيز مجتمعات مرنة للجميع.
وأوضحت أن احتفال المدرسة لم يقتصر على الفعاليات والأنشطة بل ضم العديد من الورش الفنية والمهنية التي شارك فيها إلى جانب الطلاب ذوي الإعاقة زملاؤهم من مدارس الأشخاص غير المعاقين بالإضافة إلى إخوة الشخص المعاق وأولياء الأمور.




Source: alkhaleej.ae

اترك تعليقاً