اليونان توسّع قرارها منح الجنسيّة الفخرية لتوم هانكس ليشمل عائلته

وسّعت الحكومة اليونانية قرار منح الجنسيّة الفخرية للممثل الأميركيّ توم هانكس، ليشمل زوجته وطفليه، وذلك تقديراً للأسرة، إثر مساعدتها ضحايا حريق هائل مميت بالقرب من أثينا في عام 2018.

وفي الشهر الماضي، وقّع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس على أمر تجنيس شرفي يسمح للممثل (63 عاماً) الذي أمضى عطلاته الصيفية الأخيرة في منزل للعائلة بجزيرة أنتيباروس اليونانية، بالحصول على الجنسية اليونانية.

وكشف القرار الذي نُشر في جريدة حكومية، يوم أمس الثلاثاء، وشارك في توقيعه وزير الداخلية اليوناني تاكيس ثيودوريكاكوس، أن الأمر يشمل أيضاً زوجة هانكس، الممثلة والمنتجة ريتا ويلسون، وابنيهما تشيستر وترومان.

وسببت حرائق الغابات مقتل أكثر من 100 شخص، في يوليو/ تموز 2018، واجتاحت بلدة ماتي الساحلية وغيرها من المنتجعات القريبة شرق أثينا.


وقال الأمر الموقع، في 27 ديسمبر/ كانون الأول: “أعطت عائلة هانكس إشارة إلى جميع أنحاء العالم لاتخاذ إجراءات إغاثة فورية لمساعدة مواطنينا المنكوبين في الحريق”. وأضاف أنهم قدموا “خدمات استثنائية لليونان”.

بموجب القانون اليوناني، يمكن منح التجنس الفخري للأشخاص “الذين قدموا خدمات استثنائية للبلد، أو الذين يخدم تجنسهم المصلحة العامة”.

(أسوشييتد برس) 




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً