اندلاع حريق بمركز الهلال الأحمر التابع للنظام السوري في حماة

أصيب ثلاثة من عناصر “الهلال الأحمر” التابع للنظام السوري، جراء حريق مفاجئ اندلع في مركز المنظمة بمدينة حماة، اليوم الثلاثاء، وأدى إلى تضرر جزء كبير منه، وتلف محتوياته من وثائق وغيرها.
وقالت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، إنّ حريقاً اندلع  في “فرع الهلال الأحمر العربي السوري” في حي البرناوي بمدينة حماة وسط البلاد”، مضيفة أن الحريق أدّى إلى إصابة ثلاثة من عناصر المركز بالاختناق، واحتراق الطابق الثاني من الداخل بشكل شبه كامل.



وأوضحت المصادر، أنّ فرق الإطفاء التابعة للنظام تأخرت في الوصول إلى المكان، فضلا عن أن اعتماد القائمين على المركز الألواح الخشبية لتقسيمه من الداخل أسهم في عملية انتشار النيران بسرعة وعدم قدرة موظفي المركز على السيطرة عليها.


ولم يتبين السبب الحقيقي وراء اندلاع النيران في المركز بحسب المصادر، التي نقلت أن هناك اتهامات بأن الحريق مفتعل للتغطية على عمليات فساد، فالحريق التهم معظم محتويات المركز من وثائق جلّها تعود لذوي جرحى وقتلى قوات النظام السوري.




يذكر أنّ انتقادات تطاول باستمرار عمل منظمة الهلال الأحمر في مناطق سيطرة النظام، وتطالبها بأن يكون عملها موجها فقط لعائلات ذوي جرحى وقتلى قوات النظام.
ويعيش معظم السكان في مناطق سيطرة النظام في ظل ظروف اقتصادية متردية، نتيجة الأزمات المتلاحقة التي تعيشها حكومة النظام، وتعد المساعدات المقدمة عن طريق الهلال الأحمر غير كافية لتعويضهم.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً