بذكريات ريكيلمي وبيريز… فياريال يقصّ شريط الأبطال ضد أتالانتا

يعود فياريال إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد سنوات من الغياب، حين يستهل رحلته في مواجهة نادي أتالانتا الإيطالي، الذي برز على الساحة بفضل تألق كتيبة المدرب غاسبريني.


ويلعب فريق الغواصات الصفراء تحت قيادة المدرب أوناي إيمري في المجموعة السادسة إلى جانب مانشستر يونايتد الإنكليزي بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكذلك يانغ بويز السويسري وأتالانتا.


ويدخل فياريال هذه النسخة بصفته بطلاً للدوري الأوروبي، كما أنه ظهر بشكلٍ مميز في السوبر الأوروبي أمام بطل التشامبيونز تشلسي، وخسر بصعوبة بالغة.


الفريق الإسباني يمتلك العديد من العناصر المميزة القادرة أمثال باو توريس وجيرارد مورينو وخوان فويث وباكو ألكاسير، وهو يتطلع للانطلاق برحلته بذكريات موسمي 2005-2006 و2008-2009 وليس بتلك التي عاشها في موسم 2011-2012 في آخر مشاركة له بالمسابقة، قبل أن يبتعد مدّة عشر سنوات عنها.




ويعرف الجميع قصة موسم 2005-2006، حين وصل فياريال إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفضل تألق خوان رومان ريكيلمي وزملائه مع المدرب مانويل بيلغريني، قبل الخروج أمام أرسنال وإضاعة النجم الأرجنتيني ركلة جزاء أمام الحارس الألماني يانز ليمان.


في المقابل، كان موسم 2008-2009 أيضاً رائعاً بالنسبة لفياريال، لا يمكن نسيان رحلته والوصول إلى ربع النهائي مع الفرنسي الأنيق روبرت بيريز وسانتي كازورلا وماركوس سينا ونهاد قهوجي وجوسيبي روسي وخوان كابديفيا ودييغو غودين، لكن الاصطدام بأرسنال مرة أخرى كلّفهم الخروج مجدداً، فهل يكون موسم 2021-2022 أفضل؟ المهمة صعبة، لكن كلّ شيءٍ وارد.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً