برلماني مصري: تكريم إلهام شاهين في جامعة عين شمس "سقطة كبرى"

تقدم عضو مجلس النواب المصري عن حزب “الشعب الجمهوري”، مجدي الوليلي، اليوم الأحد، بطلب إحاطة إلى وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، بشأن تكريم جامعة عين شمس، الممثلة إلهام شاهين، معتبراً ذلك “سقطة كبرى لا تغتفر في تاريخ” المسيرة العلمية للجامعة.


وكانت الجامعة قد كرمت إلهام شاهين (61 عاماً) وأهدتها درع الجامعة في حفل خاص داخل قصر الزعفران، الذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1870.


وقال الوليلي: “جامعة عين شمس العريقة كرمت إلهام شاهين منذ أيام، واحتفت بها من قبل قياداتها وقاماتها العلمية، وذلك بإهدائها درع الجامعة، وجائزة تفوق خاصة”.




وأضاف: “نحن نكن للفن بصفة عامة، ولهذه الممثلة بصفة خاصة، كل التقدير والاحترام كأحد الوجوه التي نفتخر بها في بلدنا”، مستدركاً بقوله: “على الجانب الآخر، ليس للفنانة أي إسهامات علمية، أو قدمت للمجتمع العلمي شيئاً يذكر، حتى تنال التكريم من جامعة عين شمس”.


وتابع الوليلي: “كان من باب أولى على جامعة عين شمس، ذلك الصرح العلمي الكبير الذي خرج منه أساتذة وعلماء أجلاء، أفنوا حياتهم من أجل رفع اسم مصر عالياً، أن تكرم المتميزين من العلماء وأساتذة الجامعات، الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل نهضة الدولة المصرية”.


وزاد قائلاً: “كان من الأولى تكريم الأطباء الذين يضحون بأغلى ما يملكون، وهي أرواحهم، في مواجهة أزمة مثل جائحة كورونا”، مستطرداً: “أما مثل هذه التكريمات الفنية، فمكانها المسرح والسينما، وليس في محراب العلم”.


وختم الوليلي: “حضارات الأمم تقاس بما تقدمه من علوم، وإسهامات بحثية وعلمية تعود بالنفع على الإنسانية، وبما تقدمه للعالم من علماء ومبتكرين، بوصفهم قاطرة التقدم والازدهار لأي مجتمع”، حسبما ورد في طلب الإحاطة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً