بطولة فزاع لليولة تنطلق غداً في قلعة الميدان

تبدأ غداً منافسات أولى حلقات بطولة فزاع لليولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام التاسع عشر، ومن المتوقع أن تشهد ساحة المنافسات في قلعة الميدان في القرية العالمية عروضاً قوية ينتظرها الجمهور العاشق للمسابقات التراثية، كما ينتظرها جمهور شاشة قناة سما دبي التي تنقل أولى حلقات برنامج الميدان في نسخته الرابعة عشرة.
تستمر منافسات البطولة الرئيسية على مدار 13 حلقة، تقام كل جمعة، وتشهد أبرز العروض والمنافسات وصولاً إلى المربع الذهبي، ومن ثم ختام البطولة يوم 7 مارس المقبل.
وشهدت التصفيات التأهيلية التي أقيمت يومي 22 و23 نوفمبر الماضي، واستضافتها القرية التراثية، استعراضات مكثفة قدّمها 420 يويلاً جاؤوا من مختلف إمارات الدولة، إلى جانب السعودية، البحرين، عمان، ليبيا، والعراق، وأسفرت نتائجها عن تأهل 16 يويلاً (وفريقاً في الاحتياط).
تستضيف الحلقة الأولى المطرب فيصل الجاسم والشاعر ذياب غانم المزروعي. فيما يشتعل فتيل المنافسات مع أربعة يويلة هم سيف سهيل السماحي من الفجيرة ومطر علي أحمد الحبسي من رأس الخيمة وأصيل أكرم أبوغالية من ليبيا وزايد غانم محمد المزروعي من أبوظبي.
وأوضحت سعاد إبراهيم درويش مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الاستعدادات لاستضافة الحلقة الأولى جرت على قدم وساق. وأضافت: بطولة فزاع لليولة تعد الأعرق والأقدم، ضمن كوكبة بطولات فزاع، وتشتمل على كافة عناصر الإثارة، الأمر الذي دفعها إلى صدارة البطولات على الصعيدين الجماهيري والإعلامي.
تضم لجنة تحكيم البطولة كلاً من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري، ومن المنتظر أن تشهد كل حلقة منافسات بين 4 يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة، حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.




Source: alkhaleej.ae

اترك تعليقاً