بعد تألق نجل صامويل إيتو… هل ينجح إتيان في إحياء مسيرة والده؟

تمرّ السنوات سريعاً، وبعد فترة قصيرة من اعتزال النجم صامويل إيتو كرة القدم، يبرز ابنه إتيان، الذي يشارك مع منتخب الكاميرون في بطولة أفريقيا لأقل من 20 عاماً التي تدور في موريتانيا.


اللاعب الشاب جلب الأنظار إليه، في أول ظهور رسمي، حيث سجّل هدفين ضد منتخب الموزمبيق، واختير أفضل لاعب في اللقاء، خاصة أنّه نجح في تسجيل هدف من مخالفة مباشرة كشفت عن جانب من مهاراته العالية، كذلك فإن الهدف أعاد إلى الأذهان إنجازات والده في مختلف بطولات إفريقيا التي شارك فيها، وتوّج بلقبها في عديد المناسبات.




وكان هذا اللاعب الشاب قد اكتسب نجوميته منذ أن كان صغيراً، حيث رافق والده في عديد المباريات، مع مختلف الأندية التي لعب لها، وكان يظهر معه باستمرار، كذلك فإن صامويل كان ينشر في عديد المناسبات مقاطع فيديو لابنه وهو يمارس كرة القدم، ويثني على قدراته باستمرار.


وأثبت الظهور الأول لهذا اللاعب أنّ دعوته إلى صفوف أشبال “الأسود التي لا تروض” لم تكن مجاملة لوالده، الذي يملك نفوذاً كبيراً على الصعيد الرياضي في الكاميرون، رغم اعتزاله اللعب. وحافظ صامويل على شعبيته بالنظر إلى الإنجازات التي حققها مع منتخب بلاده أو مع الأندية التي لعب لها.


ورغم أنّ من السابق لأوانه توقع أن ينجح إتيان في نحت مسيرة بطولية مثل تلك التي عرفها والده، فإن الجميع يتوقع له مستقبلاً واعداً، بالنظر إلى ما قدّمه في اللقاء الأول.


وقد عرفت الفترة الأخيرة بروز عدد من اللاعبين الشبّان أبناء نجوم منتخب الكاميرون السابقين على غرار ابن المدافع القوي ريغوبار سونغ الذي وقّع عقداً منذ أيّام قليلة لفريق فرنسي.






Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً