بعد هدفه مع يوفنتوس… نجوم العالم يتغنون بالتونسي حمزة رفيعة

صنع نجم منتخب تونس لكرة القدم، اللاعب الشاب حمزة رفيعة (21 سنة)، الحدث بعد قيادته فريقه يوفنتوس إلى الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، وذلك عندما سجل هدف الفوز في مرمى جنوى خلال الأشواط الإضافية في المباراة التي انتهت بفوز صعب لفريقه (3 – 2).

ودخل حمزة في الدقيقة الـ 77 من زمن اللقاء بديلاً لزميله مانولو بورتانوفا، وقدم أداءً مميزاً، وفي الدقيقة الـ 105 من الشوط الإضافي الأول نجح رفيعة بتسجيل أول هدف له مع الفريق، منقذاً زملاءه من اللجوء إلى ركلات الترجيح، ليصبح أول لاعب تونسي يسجل في قميص “السيدة العجوز”.

واحتفت الصفحة الرسمية لفريق يوفنتوس على موقع “تويتر” بإنجاز رفيعة بطريقة خاصة، وعلّقت: “يا لها من بداية!”، قبل أن تدوّن منشوراً ثانياً تفاعلت معه الجماهير التونسية كثيراً بالقول: “نسر قرطاج يحلّق في سماء تورينو ويسجل هدفاً بنكهة الهريسة التونسية”.

واكتسحت صور احتفال رفيعة بهدفه صفحات نجوم يوفنتوس على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفرنسي رابيو والإسباني موراتا والبرازيلي أرتور والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذين توجهوا بكلمات وشعارات تحفيزية للنجم التونسي الصغير.

ولم تقف الإشادة بأداء رفيعة عند نجوم يوفنتوس فحسب، فأسطورة ريال مدريد الفرنسي، كريم بنزيمة، نشر هو الآخر صورة لرفيعة على صفحته الرسمية بموقع “إنستغرام”، معلقاً باللغة الإسبانية: “هيّا حمزة“.

وسبق لرفيعة أن كشف في تصريحات إعلامية علاقة الصداقة التي تربطه بالنجم الفرنسي كريم بنزيمة، مؤكداً أن الأخير يشجعه دائماً من أجل التطور وتحسين أدائه، وهما تخرّجا معاً من فريق أولمبيك ليون الفرنسي، وهي النقطة المشتركة بينهما.




في المقابل، علق الإعلامي الإيطالي في قناة يوفنتوس، إينريكو زامبرونو، على حسابه في “إنستغرام”: “من يتابع الفريق الرديف ليوفنتوس كل أسبوع، يدرك أن صغارنا أقوياء ولديهم مهارات كبيرة، كبير أنت يا حمزة وأحسنتم البقية، أنتم بصدد التطور بشكل كبير”.

أما حمزة رفيعة، فأهدى هدفه الأول مع يوفنتوس بوالدته، قائلاً في تصريحات بعد المباراة: “إنه أمر رائع، قبل أيام لعبت في الدرجة الثالثة مع الفريق الرديف، واليوم أسجل هدف الفوز لنمر إلى ربع نهائي الكأس، أهدي الهدف لأمي تحديداً”.








 


Obiettivo raggiunto! Avanti cosi 🏳️🏴💪🏽 #finoallafine


Posted by Cristiano Ronaldo on Wednesday, 13 January 2021




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً