بيونسيه: صوتوا ضد العنصرية لئلا يذهب نضال أجدادنا سدى

قالت المغنية الأميركية بيونسيه إن التصويت في الانتخابات المقبلة هو السبيل لإنهاء “نظام عنصري وغير متكافئ”، ووجهت كلامها لكل أميركي أسود قائلة “إنني أشجعك على اتخاذ إجراء.. ينبغي سماع صوتك لنثبت لأجدادنا أن نضالاتهم لم تذهب سدى”.

جاء ذلك خلال تسلم المغنية جائزة “بي إي تي” Black Entertainment Television، الفعالية السنوية التي تحتفل هذا العام بمرور عشرين عاماً على انطلاقها، لتكريم السود العاملين في الموسيقى والتمثيل والرياضة.. وغيرها، وأقيم الحفل على الإنترنت بسبب جائحة كورونا.

وقالت وكالة “أسوشييتد برس” إن نسخة هذا العام ركزت على موضوعات مثل العنصرية المنهجية والحقوق المتساوية، وإن تكريم بيونسيه جاء لعملها الخيري وجهود الإغاثة خلال أزمة كورونا. وأهدت المغنية جائزتها إلى حركة “حياة السود مهمة“.

وتضمن العرض الذي استمر ثلاث ساعات أغنية للمغني دابابي، يؤديها وهو مطروح على الأرض، بينما شخص آخر يضغط بركبته على رقبته، في استعادة لمشهد الضابط الأبيض الذي قتل المواطن الأسود فلويد في مينيابوليس يوم 25 مايو/أيار الماضي، وفجر الحادث احتجاجات عمت الولايات المتحدة.

وعرض في الحفل فيديو كليب بعنوان Girls in the Hood لمغنية الهيب هوب، ميغان ذا ستاليون، مع مجموعة من الراقصين، وأديت الأغنية في صحراء مع الحفاظ على التباعد مسافة آمنة بسبب وباء كورونا.

وضم الحفل عروضاً لـ”تشاك د” وفلافور فلاف، وبلاك ثوت، ورابسودي. كما قدمت مقاطع فيديو للاحتجاجات الوطنية على مقتل السود غير المسلحين بمن في ذلك جورج فلويد وأحمود أربري وبرونا تايلور.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً