تصفيات المونديال: انتفاضة برازيلية وتعادلٌ أرجنتيني

انتفضت البرازيل في آخر 30 دقيقة من مباراتها أمام فنزويلا في التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، بعدما تغلبت على أصحاب الأرض في كاراكاس فجر الجمعة ضمن المرحلة الـ11 من التصفيات هناك.


وتقدّم إريك راميريز في الدقيقة الـ11 لصالح فنزويلا بعدما تفوق على مدافعي البرازيل من خلال ضربة رأسية، ليتابع مع زملائه الضغط على مرمى بطل العالم 5 مرات سابقاً، لكن دون النجاح في هزّ الشباك مرة ثانية.


وانتظر البرازيليون حتى الدقيقة 71 للعودة في اللقاء بعدما افتتح ماركينوس باب التسجيل عند الدقيقة 71، ليحرز غابيغول الهدف الثاني من ركلة جزاء (د.84)، قبل أن يختتم أنتوني اللقاء بهدف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.


وحافظت البرازيل على سلسلة انتصاراتها في التصفيات، محققة فوزها التاسع على التوالي في تسع مباريات، لتعزز صدارتها للترتيب بـ27 نقطة متقدمة بثماني نقاط على الأرجنتين الوصيفة التي سقطت في فخ التعادل السلبي أمس أمام باراغواي، أما فنزويلا فتجمد رصيدها عن أربع نقاط وتواصل تذيل الترتيب.


في مباراة أخرى لم ينجح منتخب الأرجنتين بطل كوبا أميركا الأخيرة في الفوز على باراغواي في أسونسيون، مكتفيا بالتعادل ليخرج مدربه ليونيل سكالوني بعد المباراة للقول: “سيطرنا خلال الشوط الأول، في الثاني كانت الأمور متكافئة بعض الشيء”.


من جانبه، تابع منتخب تشيلي مستواه الهزيل وخسر أمام بيرو بهدفين دون مقابل، بعدما فشل في تحقيق انتصار واحد خلال الجولات السبع الأخيرة لتبقى برصيده سبع نقاط في المركز الثامن، وتتعقد أموره أكثر في إمكانية التأهل، بينما أحيت بيرو حظوظها في بلوغ المونديال بعدما رفعت رصيدها إلى 11 نقطة في المركز السابع.




وفي لقاءٍ آخر قاد إنتر فالنسيا الإكوادور لفوزٍ مهم جداً بتسجيله هدفين من 3 ضد بوليفيا ليرتقي منتخب بلاده للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، أما بوليفيا فتجمد رصيدها عند ست نقاط في المركز قبل الأخير.


وشهدت قمة أوروغواي وكولومبيا تعادلاً سلبياً بدون أهداف، ليحافظ المنتخبان على وجودهما ضمن المراكز المؤهلة للمونديال، باحتلال أوروغواي للمركز الرابع برصيد 16 نقطة وخلفها كولومبيا خامسة برصيد 14 نقطة، وهو المركز المؤهل لملحق الفيفا.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً