تعرّف إلى سر حفاظ رونالدو على لياقته البدنية

لا يزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يبهر الجميع بمستواه رغم اقترابه من إتمام 35 عاماً، إلا أن الحفاظ على هذا الأداء لا يأتي من فراغ، فبجانب مثابرة مهاجم يوفنتوس والتزامه بالتدريبات، فإنه يتبع أيضا نظاماً غذائياً صارماً وأسلوب حياة ساهما في أن يحفر اسمه بين الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، عن أسلوب حياة النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ونظامه الغذائي الذي يساعده بقوة على مواصلة العطاء داخل المستطيل الأخضر.

وبحسب الصحيفة، فإن كريستيانو رونالدو يتناول ست وجبات يومياً يحرص فيها على أكل السمك، وكذلك الدجاج الذي وصفه “صاروخ ماديرا” بـ”السحري” كونه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وقليلة من الدهون.

وعادة ما يتناول كريستيانو في وجبة الإفطار شرائح اللحم مع الجبن والزبادي قليل الدسم، ويتناول الغداء في شكل وجبتين تتكون الأولى من الدجاج والسلطة فقط، والثانية عبارة عن وجبته المفضلة السمك مع سلطة وبيض وزيتون.

ويتناول كريستيانو العشاء في وجبتين أيضاً تحتوي كل واحدة منهما على البروتين الذي يحصل عليه من خلال قطعة لحم أو السمك، علماً بأن وجبته الخفيفة تتكون عادة من شرائح خبز “التوست” مع عجين فاكهة الأفوكادو.

وإلى جانب النظام الغذائي، يحرص كريستيانو على النوم ثماني ساعات يومياً، مع أخذ قيلولة خمس مرات في اليوم، إذ يؤمن النجم البرتغالي بضرورة الراحة كي يقدم أقصى ما لديه في الملعب، وهو ما سبق وعلق عليه قائلا: “النوم يساعد العضلات على التعافي وهو أمر مهم للغاية”.

وبالإضافة إلى النظام الغذائي الصارم والراحة، من المعروف أن ممارسة التدريبات الشاقة من الأمور الأساسية في حياة كريستيانو اليومية، التي يجمعها برياضة السباحة التي يعشقها، وهو ما يقوم بنشره على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وإن نتيجة هذا الجهد تظهر في الملعب، وأحدث دليل هو تسجيل كريستيانو في آخر ست جولات على التوالي بالدوري الإيطالي، ما جعله يحتل وصافة قائمة هدافي الكالتشيو بـ14 هدفاً حتى الآن بالموسم الحالي 2019/2020.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً