تعطّل في "سناب شات" يمنع المستخدمين من إرسال واستقبال الرسائل

تعطّل تطبيق “سناب شات” أمام عشرات آلاف المستخدمين، أمس الأربعاء، حيث سُجِّلَت صعوبات في الوصول إلى التطبيق، بالإضافة إلى إرسال الرسائل واستقبالها.


وسجلت مجموعة “داون ديتيكتر” التي تراقب انقاطاعات الشبكة، انقطاعات كبيرة في “سناب شات” جاءت في ذروتين على مدار عدة ساعات يوم الأربعاء قبل أن تعلن “سناب شات” أن المشكلة قد “تمّ إصلاحها”.


وقال حساب دعم عملاء “سناب شات” على “تويتر”: “نحن ندرك أن بعض مستخدمي “سناب شات” يواجهون مشكلات في استخدام التطبيق في الوقت الحالي، انتظروا قليلاً، نحن نبحث في الأمر!”، وقالت لاحقاً دون تفسير: “لقد حُلَّت المشكلة! إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة، يُرجى إخبارنا بذلك. سناب سعيد!”.




وشهد “فيسبوك” الأسبوع الماضي واحدة من أسوأ حالات الانقطاع في تاريخه، ما جعل المستخدمين غير قادرين على الوصول إلى منصاته، بما في ذلك “إنستغرام” و”واتساب”، لعدة ساعات. وقالت لاحقاً إن خطأً في أثناء الصيانة الروتينية لشبكتها من مراكز البيانات قد سبّب سلسلة من المشاكل التي أدت إلى تعطل منصاتها لأكثر من ست ساعات.


في حالة “سناب شات”، لم يكن من الواضح سبب انقطاع الخدمة، لكنّها أتت في وقتٍ سيّئ، إذ تحاول الشبكة منع هجرة مستخدميها نحو تطبيق “تيك توك” الصيني.




في أواخر العام الماضي، قدمت “سناب شات” ميزة جديدة تسمى Spotlight في محاولة للمنافسة، وهي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة تُنظَّم وتُقدَّم، بحيث يمكن المستخدمين النقر بينها بسرعة.


بدأ Snapchat أيضاً بالدفع للمستخدمين مقابل المقاطع سريعة الانتشار، حيث تقدم المنصة حصة من جائزة يومية تبلغ مليون دولار.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً