تونس: سجن شاب "هدد الرئيس" على فيسبوك ومالك صحيفة ابتزّ نائباً

أفادت وسائل إعلام تونسية بأنّ القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس قرر سجن شاب تونسي من إحدى محافظات الساحل نشر عدداً من التدوينات على صفحته في “فيسبوك”، “هدد فيها الرئيس التونسي قيس سعيد بالقتل”، مشيرة نقلاً عن مصادر أمنية إلى أنّ الشاب “اعترف بنشره هذه التدوينات” على صفحته.


من ناحية أخرى، قامت قوة أمنية، مساء أمس الثلاثاء، بإلقاء القبض على مالك صحيفة “الثورة نيوز“، محمد ناعم الحاج منصور، تنفيذاً لحكم قضائي بالسجن لمدة أربعة أشهر صادر ضده بمحكمة الاستئناف بتونس العاصمة؛ بسبب شكوى مقدمة ضده تتهمه بالإساءة إلى الغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي ونسب أمور غير صحيحة إلى موظف رسمي.




يُذكر أنّ الوزير السابق والنائب بالبرلمان التونسي المجمدة أعماله كان قد نشر منذ أسبوعين مكالمة هاتفية جمعته بمحمد ناعم الحاج منصور يطلب فيها هذا الأخير من بن غربية مبلغاً مالياً قدره 50 ألف دينار تونسي (حوالي 17 ألف دولار أميركي) مقابل عدم تعرض صحيفة “الثورة نيوز” لبن غربية بالنقد وإيقاف الحملة التي تشنها ضده. وقد أعلن مهدي بن غربية أنه سيتقدم بشكوى إلى القضاء التونسي لمحاكمة صاحب صحيفة “الثورة نيوز” بتهمة الابتزاز والإساءة له ولعائلته.


كما أعلن حزب حركة “النهضة”، أمس الثلاثاء، أنّ رئيس مجلس شورى الحزب عبد الكريم الهاروني تقدم بقضية عدلية ضد عدد من الصفحات الفيسبوكية التي تعمدت الإساءة له ولعائلته، مؤكداً أنّ النيابة العمومية استمعت للهاروني في الشكوى التي تقدم بها.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً