"جاغوار" تتحول للطرازات الكهربائية.. و"بورشه" تكشف عن طراز جديد

أعلنت شركة جاغوار البريطانية أن سياراتها ستصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، حيث حددت الشركة خطة للتخلص التدريجي من محركات الاحتراق الداخلي.


وسيشمل التحول نقل إنتاج السيارات من مصنع كاسل برومويتش التابع من شرق مدينة برمنغهام بوسط إنكلترا إلى سوليهول القريبة.


ووفق موقع “موتور وان” المتخصص في أخبار السيارات، فإن جاغوار ستخفض معدل تصنيعها سيارات الاحتراق الداخلي بمعدل 25% على مدار السنوات الخمس المقبلة، وذلك ضمن سياق تحضيرها خطتها الطموحة لاختراق عالم المركبات الكهربائية.


ووعدت الشركة باستثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني (2.8 مليار يورو) سنويا، جزء كبير منها في كهربة مركباتها.




وتتسابق الشركات على طرح نسخ جديدة من السيارات الكهربائية، إذ كشفت شركة بورشه الألمانية النقاب عن السيارة Taycan Cross Turismo، المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي، والمقرر إطلاقها خلال النصف الأول من العام الجاري 2021.


وذكرت الشركة أن السيارة الجديدة تطل بملامح مستوحاة من الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وتتمتع بالرحابة مع مجموعة تعليق معدلة وخلوص أرضي كبير ووضع للقيادة على الطرق غير المستوية.


وتتميز السيارة الجديدة بالعديد من المكونات الخاصة بموديلات الطرق الوعرة، والتي تظهر بشكل خاص على الرفارف والعتبات.




 كما كشفت شركة فورد النقاب عن سيارتها Explorer الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV بنظام الدفع الهجين.


وتأتي سيارة فورد Explorer الجديدة بعرض 2.28 متر، وتوفر مساحة تخزين تصل إلى 2275 لترا مع مقاعد قابلة للطي، وتتمتع بملامح غاية في القوة والأناقة من خلال شبكة المبرد الضخمة، وتقف السيارة على جنوط خفيفة قياس 18 بوصة.


وتعتمد السيارة على العديد من خصائص السلامة ومكيف الهواء الأوتوماتيكي متعدد المناطق، والتجهيزات الجلدية الفاخرة مع خاصية التدفئة والتهوية، ومستشعرات الضوء والمطر والزجاج الخلفي الكهربائي، مع نظام الملاحة، والاعتماد على تقنية LED في الإضاءة، وكاميرا 360 درجة.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً