جدل لقطة مبابي… قائد إسبانيا يكشف تفاصيل حديثه مع حكم اللقاء

هزمت فرنسا نظيرتها إسبانيا 2-1 في نهائي دوري الأمم الأوروبية بهدف متأخر، سجله كيليان مبابي بعد تمريرة من ثيو هيرنانديز، في لقطة أثارت الكثير من الجدل.


واعترض لاعبو كتيبة “لاروخا” على اللقطة بداعي وجود نجم سان جيرمان في موقف تسلل، ومع ذلك، فإن الهدف تم احتسابه بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد.


وكشفت الإعادة أن الكرة وهي في طريقها نحو مبابي لمست المدافع إيريك غارسيا، ليرى الحكم أنتوني تيلور أن هذا كسر حالة التسلل الموجودة.


وبعد اللقاء، كشف سيرجيو بوسكيتس، قائد منتخب إسبانيا والحاصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، الحديث الذي دار بينه وبين حكم اللقاء حول هذه الحالة، وأضاف في تصريح لقناة (آر إي تي في): “كان مبابي متسللاً، لكن الحكم قال إن غارسيا لمس الكرة ما يعني بدء مرحلة جديدة. هذا لا معنى له، فالمدافع ذهب لمحاولة قطع الكرة لأن مبابي كان أمامه، لذلك فعل ما كان سيفعله أي مدافع في محاولة قطع الكرة”.




من جهته، قال إيريك غارسيا في تصريح بعد اللقاء: “ذهبت إلى قطع الكرة ومبابي كان في حالة تسلسل، لكن الحكم لم يحتسب الحالة عليه، وقال لي إنه كان عليّ ألا ألمسها، وهذا غير عادل. آمل أن يتمكنوا من تغيير هذه القاعدة يوما ما… يؤلمني كثيراً ما حدث”.


كما سلط لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، الضوء على المستوى الرائع الذي قدمه فريقه في دوري الأمم الأوروبية، رغم هزيمته اليوم الأحد في النهائي أمام فرنسا بهدفين لهدف، مشيراً إلى أنهم “رأوا من مقاعد البدلاء أن هدف مبابي كان تسللاً”، لكنه رفض الحديث عن الأداء التحكيمي في اللقاء.


وقال في تصريحات تلفزيونية: “نرى القليل للغاية من مقاعد البدلاء، لكن بدا لي أن مبابي كان في موضع تسلل واضح للغاية، لكنني ما زلت متمسكاً بقرار عدم التحدث عما لا أسيطر عليه، وسأستمر على هذا المنوال”.






Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً