خارج سباق رمضان… مسلسلات إلى الخريف

لم يوفر انتشار فيروس كورونا الدراما العربية للسنة الثانية، وتأجلت مجموعة من المسلسلات إلى الخريف المقبل. لعل الغائب الأكبر هذا الموسم الدراما اللبنانية، التي حجزت لسنوات سابقة مكانها على الخارطة في لبنان، لكنها اليوم تواجه تفضيل المنتج اللبناني الاتجاه للدراما العربية المشتركة والاستثمار ضمنها. وجوه لبنانية تغيب عن المنافسة، ومنها نادين الراسي، وعمار شلق، وريتا حايك. كما أوقفت الممثلة كارين رزق الله نشاطها في الكتابة هذا الموسم، واتجهت هي الأخرى إلى أبوظبي للمشاركة كممثلة في مسلسل “250 غرام”، إلى جانب السوري عابد فهد، وهي المرة الأولى التي تخرج فيها رزق الله من مساحة الدراما المحلية اللبنانية إلى الأعمال العربية المشتركة. تُنتج شركة “آي سي ميديا” العمل المفترض أن ينتهي تصويره في الإمارات نهاية الشهر الحالي، على أن يكون ضمن الباقة الرمضانية الخاصة بموسم 2021.


أبرز المسلسلات التي خرجت من السباق هذا الموسم، الجزء الخامس من مسلسل “الهيبة”، بطولة تيم حسن ومنى واصف، نص ورشة كتّاب، وإخراج سامر البرقاوي، إذ تعذّر تنفيذ هذا الجزء وتأجل العرض إلى الخريف المقبل، وذلك بسبب الوقت وتفضيل شركة “الصبّاح” بعض المسلسلات القصيرة الخاصة بالمنصّات الإلكترونية، وهذا يعني غياب الممثل السوري تيم حسن عن الحضور في رمضان، وكذلك الفنانة منى واصف، وعبده شاهين. ولم يضمن المنتج مفيد الرفاعي متابعة تصوير مسلسل “ظل”، من إخراج محمد الخياري، في لبنان، بعد قرار الإقفال الذي اتخذ منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، وخرج من السباق الرمضاني الممثل اللبناني يوسف الخال، الذي كان سيتقاسم بطولة “ظل” إلى جانب باسل الخياط.




وبعد تأخر تصوير مسلسل “دانتيل”، يُعرض حاليًا على MBC4 إخراج المثنى صبح، وخروجه من موسم الدراما 2020، لم توافق الفنانة سيرين عبد النور على المشاركة في أعمال خاصة بشهر رمضان، واكتفت قبل شهر بالإعلان عن بطولة مسلسل قصير خاص بالمنصّات لصالح شركة “روف توب”، يشارك عبد النور البطولة مواطنها عادل كرم، إخراج ناصر فقيه.


كذلك، يغيب الممثل السوري مكسيم خليل عن المنافسة الرمضانية هذه السنة، بعدما شارك الموسم الماضي بـ”أولاد آدم” قصة رامي كوسا، إخراج الليث حجو. الفنانة هيفا وهبي خرجت أيضاً من السباق الرمضاني، بعدما تأخر السنة الماضية مسلسل “أسود فاتح” وعُرض في الخريف على منصة “شاهد”. اعتذرت وهبي عن عدم مشاركة الفنانة المصرية يُسرا في بطولة مسلسل “حرب أهلية” بسبب التأجيل، وخوفها من فيروس كورونا، وفضلت هذه السنة استراحة من الدراما والعودة إلى نشاطها الغنائي، إذ تعمل حاليًا على تسجيل مجموعة من الأغاني الخاصة التي ستصدرها عبر التطبيقات الإلكترونية بالتعاون مع منتجين في الولايات المتحدة الأميركية.


حالياً، هناك مجموعة من الأعمال القصيرة التي تُعرض على المنصّات، ومنها “أنا”، بطولة تيم حسن ورولا بقسماطي ورزان جمّال، من إخراج سامر البرقاوي. كما يبدأ منتصف مارس/آذار الحالي عرض مسلسل “قيد مجهول”، بطولة باسل خياط وعبد المنعم عمايري، وإخراج السدير مسعود، ويتزامن مع عرض “خرزة زرقا”، من إخراج جوليان معلوف، بطولة معتصم النهار وكارمن لبس.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً