"داعش" يشنّ هجمات عكسية ضد "قسد" في الباغوز

شنّ تنظيم “داعش” الإرهابي، مساء الأربعاء، هجمات على المواقع التي تقدّمت فيها مليشيا “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في مخيم الباغوز شرق دير الزور، شرقي سورية، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، بالتزامن مع استمرار خروج المدنيين والراغبين من عناصر التنظيم من المخيم.

وقال الناشط الإعلامي أبو محمد الجزراوي لـ”العربي الجديد”، إن “عناصر داعش استغلّوا عاصفة غبارية ضربت المنطقة وشنّوا هجمات بأحزمة ناسفة ورشاشات متوسطة على المواقع التي تقدّمت فيها “قسد” في محيط المخيم، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين”.

في غضون ذلك، أعلنت “قسد” قتل 43 عنصراً من التنظيم في الـ24 ساعة الماضية، فيما قتل أربعة من عناصرها وجرح ثمانية خلال الاشتباكات.

وأوضحت المليشيا في بيان أن عناصرها حققوا تقدماً على أكثر من محور، لكنّ التنظيم شن هجمات عكسية لاسترداد النقاط، لكنها أشارت إلى أنه “لم ينجح”.

وتزامن ذلك مع غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على مواقعه.

ومع استمرار المعارك، لم يتوقف استمرار خروج المدنيين والراغبين في الخروج من عناصر التنظيم من المخيم، وكانت قسد” أعلنت استسلام أكثر من 3 آلاف عنصر من “داعش” خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلنت “قسد” الأحد، استئناف تحركها العسكري ضد “داعش” في آخر منطقة خاضعة له بقرية الباغوز، وذلك بعد أن أوقفته قبل أيام بشكل مؤقت.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *