دوري نجوم قطر: قمة نارية بين السد والدحيل

تتجه أنظار الجماهير الرياضية مساء اليوم الثلاثاء إلى استاد جاسم بن حمد، الذي يستضيف قمة منافسات الأسبوع الـ(14) من دوري نجوم قطر لكرة القدم بالموسم الحالي، بين فريقي السد وضيفه الثقيل الدحيل.

ويتطلع فريق السد بقيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز إلى البقاء من دون هزيمة حتى الآن في دوري نجوم قطر، والمُضي قُدما في التربع على عرش المسابقة المحلية، بعدما تمكنوا من جمع 35 نقطة، نتيجة فوزهم في 11 مباراة وتعادلهم في مناسبتين فقط.

في المقابل، يأمل الدحيل بكبح جماح السد، والتفوق عليه على أرضه وبين جماهيره، واستعادة الثقة مرة أخرى، وبخاصة أن بطل دوري نجوم قطر بالموسم الماضي، يحل بالمركز الثاني برصيد 27 نقطة، إثر فوزه في 9 مواجهات، لكنه تلقى الخسارة في 4 مباريات.

ويدخل المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المواجهة ضد الدحيل، منتشياً بالفوز الكاسح الذي حققه على السيلية بثمانية أهداف مقابل لا شيء في منافسات الأسبوع الـ(13)، من المسابقة المحلية، بقيادة نجمه الأول بغداد بونجاح، الذي خطف الأنظار في تلك المباراة برباعية “سوبر هاتريك” أحرزها بشباك خصمه.

وتمكن المهاجم الجزائري من التربع على عرش صدارة هدّافي دوري نجوم قطر، برصيد 12 هدفاً خلال 13 مباراة لعبها في الموسم الحالي، وساهم بشكل مباشرة بمواصلة السد التربع على عرش المسابقة المحية.

ووصل بونجاح إلى هدفه رقم 50 تحت قيادة تشافي، ويطمح إلى زيادة غلته التهديفية ضد الدحيل، ليؤكد أنه أحد أخطر المهاجمين في كرة القدم القطرية، بعدما خاض مع “الزعيم” 91 مباراة، أحرز فيها 106 أهداف، وقدّم 32 تمريرة حاسمة لزملائه.

وبلغ بونجاح معدلاً تهديدفياً رائعاً مع السد وصل إلى 1.5 هدف في المواجهة الواحدة، منذ قدومه إلى “الزعيم” في موسم 2015/2016، لكنه يريد كسر رقمه القياسي المسجل في موسم واحد، عندما تمكن من إحراز 48 هدفاً مع الفريق بجميع المسابقات في 2018/2019.

وخاض بونجاح مع السد 147 مباراة بجميع البطولات المحلية والقارية، تمكن من تسجيل 155 هدفا، ما يجعله أحد العناصر الأساسية بلا منازع في تشكيلة المدرب الإسباني التي يعتمد عليها في المواجهة أمام الدحيل.

وقبل المباراة المهمة ضد الدحيل، تلقى الجهاز الفني لنادي السد أخباراً سارة للغاية، بعد أن تعافى كل من خوخي بوعلام، وأكرم عفيف، وحسام كمال من فيروس كورونا، وانتظموا مع المجموعة في تدريبات “الزعيم”.

وتلقت جماهير السد أخبار تعافي نجومها من فيروس كورونا بسعادة بالغة، بعدما عبروا عن ذلك في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وطالبوا فريقهم بضرورة مواصلة تحقيق الانتصارات وحصد المزيد من النقاط، حتى يعود لقب دوري نجوم قطر إلى خزائنهم.

ولا يختلف حال الدحيل عن السد كثيرا، لأنه هو الآخر سيدخل المواجهة وعيناه على خطف النقاط الثلاث، بعدما استعاد بقيادة مدربه صبري لموشي نغمة الانتصارات في المسابقة المحلية، وحققوا فوزاً كبيراً على الوكرة بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد في الأسبوع الـ(13) من الدوري.

ونقل الموقع الرسمي لنادي الدحيل، عن المدرب صبري لموشي قوله: “المواجهة ضد السد تترقبها الجماهير القطرية والرياضية، لأنها ستكون بين المتصدر والملاحق المباشر له، وأتمنى تحقيق نتيجة جيدة أمامهم، وبخاصة أنني تمكنت من الفوز على الزعيم في مباريات سابقة مع أندية مختلفة دربتها في الدوري”.

وتابع “يمتلك السد حالياً هجوماً قوياً في الموسم الحالي، بعدما سجل مهاجموه الكثير من الأهداف، وأنا أتخذ المباراة بجدية كبيرة، والنتائج الكبيرة التي حدثت مؤخراً في الدوري تعكس قوة المنافسة، وأنظار الجماهير ستكون متوجهة نجو المباراة”.

أما علي عفيف نجم نادي الدحيل، فتحدث في المؤتمر الصحافي بقوله “المباراة ضد السد لها خصوصية خاصة ومهمة جداً بالنسبة لنا. أتمنى التوفيق ضد السد في المباراة، لأنها ستكون قوية للغاية، ونحن ندافع عن حظوظنا بالحفاظ على لقب دوري نجوم قطر”.

وأضاف “متأكد من تحقيق نتيجة إيجابية أمام السد، وما حدث أمام الوكرة أعطانا دافعا كبيرا من أجل الاستعداد لملاقاة السد، ورفع من المعنويات لدى كافة اللاعبين، وبخاصة أنها ستكون أمام فريق كبير، وتحتاج منا إلى التركيز بنسبة 100 بالمئة”.

وأوضح “فوزنا أمام السد منعطف كبير بالنسبة لنا، ولن تكون المواجهة ضد السد ثأرية، المهم لنا خطف النقاط الثلاث، وهدفنا الفوز خطوة بخطوة، وكلما حققت الانتصارات فأنت قريب من لقب الدوري، ونريد الانتصار على السد، حتى تكون لدينا الفرصة للدفاع عن اللقب الذي حققناه في الموسم الماضي”.

وواصل “نحن أبطال الدوري حتى الآن، ولم يحسب اللقب لصالح أحد، والمباراة أمام السد بالنسبة لنا هي الحصول على النقاط، وهم يمتلكون النجوم مثلنا، وكل دقيقة في المباراة ستكون مهمة لنا، ونحن أضعنا الكثير من النقاط، بسبب الإصابات وأزمة فيروس كورونا، التي تواجه الجميع بلا استثناء، وبخاصة أننا في آخر مباراتين بالمسابقة المحلية استعدنا المحترفين لدينا”.

وأكد “اكتملت عناصر نادي الدحيل بعد طول انتظار، وأنا متفائل جداً بدخولنا في عام 2021، بأنه سيكون عام فريقنا بإذن الله. وأنا لوحدي لا أستطيع فعل شيء، بل نحن مجموعة تعمل بشكل واحد، وبإذن الله سنقدم كل ما لدينا”.

أما عن مستقبله مع الفريق، فأجاب “قرأت بعض الأخبار في وسائل الإعلام، وتابعت ما يكتب في مواقع التواصل الاجتماعي، لكنني مرتاح مع الدحيل، ولدي 3 سنوات حتى الآن، وأعود للتذكير بأنني مركز في مباراة السد، ونريد الحفاظ على آمالنا بخطف النقاط، والمحافظة على أمل المنافسة في الدفاع عن اللقب، ونحن جاهزون شرط تطبيق التعليمات التي يعطينا إياها المدرب”.




من جهة أخرى، أعلنت إدارة التحكيم في الاتحاد القطري لكرة القدم تعييناتها لحكام مباريات الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم قطر للموسم الرياضي 2021-2020.

ويتكون طاقم تحكيم مباراة السد والدحيل، التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء على إستاد جاسم بن حمد، من عبد الهادي الرويلي حكم ساحة، وزاهي الشمري مساعدا أول، وماجد هدريس مساعدا ثانيا، ومحمد العبيدلي حكما رابعا، ومشاري الشمري وسعود أحمد حكمي الفيديو.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً