رئيس الوزراء الكويتي يقدّم استقالة حكومته لأمير البلاد

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح قدّم استقالة الحكومة لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.


وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن أعضاء الحكومة الكويتية المشكلة حديثاً استقالتهم الجماعية، متقدمين بها إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الثلاثاء.


وأفادت الوكالة بأنّ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تقدّم بكتاب استقالة جماعية لأعضاء الحكومة لرئيس مجلس الوزراء، وذلك “في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وبناءً على ما تقتضيه المصلحة الوطنية”.




وتأتي استقالة الحكومة عقب شهر واحد من تشكيلها، وذلك بعد استجواب ثلاثي تقدم به النواب بدر الداهوم وثامر السويط وخالد مونس العتيبي لرئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، في الخامس من الشهر الجاري، على خلفية عدم تقديم الحكومة لبرنامج عمل لها، إضافة إلى تصويتها لرئيس مجلس الأمة الحالي مرزوق الغانم في انتخابات رئاسة مجلس الأمة.


ووصل عدد المؤيدين للاستجواب إلى 38 عضواً من أصل 50، ما أدى لرفض الحكومة حضور جلسات مجلس الأمة، وتلويحها بالاستقالة، وهو ما حدث فعلاً.


وشهدت انتخابات مجلس الأمة التي أجريت في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول الماضي سيطرة كبيرة للمعارضة على المقاعد البرلمانية.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً