ستة أعمال درامية مقتبسة في الموسم الدرامي التركي القادم

تنشط عجلة إنتاج الأعمال الدرامية التركية للموسم الدرامي الشتوي القادم، ولوحظ توجه شركات الإنتاج، لتقديم أعمال مقتبسة من مسلسلات أجنبية حققت نجاحاً عند عرضها.


أول هذه الأعمال المسلسل الاميركي “الزوجة الصالحة” الحائز على جوائز “إيمي”  و”غولدن غلوب”، فقد اشترت شركة ” ليمون فيلم” حقوقه لتقديمه بنسخة تركية، وهو دراما قانونية سياسية.


تدور أحداث المسلسل حول إليشيا فلوريك، زوجة المحامى العام بيتر فلوريك، الذي سجن بعد تورّطه في فضيحة فساد سياسي وجنسي كبيرة، مما جعل إليشيا المحامية تعود إلى عملها السابق للإنفاق على طفليها، ومحاولتها استعادة حياتها ونجاحها المهني الذي تركته وتفرغت لتكون زوجة.


المسلسل من بطولة جوليانا مارغوليس، و جوش تشارلز، وكريستين بارانسكي، وقدم لسبعة مواسم.




أما النسخة التركية فلم يكشف بعد عن هوبة البطلة، وإن كانت بعض الأخبار ذكرت أنها ستكون نجمة صف أول غابت لسنوات عن التلفزيون، الأمر الذي جعل البعض يتكهن أنها قد تكون بيرين سات.


الكاذب وشموعه


عمل آخر مقتبس من مسلسل أميركي يتم التحضير له وهو مسلسل “الكاذب وشموعه” حيث اشترت شركة ” ميد يابم ” حقوق مسلسل “العشيقات” الذي يحكي عن قصة أربع نساء يتورطن في دوامة من العلاقات الكاذبة، والخداع والخيانات، ورفضت هيئة الرقابة التركية الاسم الأصلي “العشيقات” فتم استبداله بـ” الكاذب وشموعه”.


ستكون البطولة جماعية من أربع ممثلات. وأجرت الشركة لقاءات مع كل من الممثلة ألتشين سانجو، وجيرين موراي، ونسرين جواد زادة، إضافة الى الممثل فياض دومان، ومن المتوقع عرضه في شهر سبتمبر/ أيلول القادم على قناة “فوكس”.


الانفصال


 أما من الأعمال البريطانية فسيتم اقتباس عملين، حيث تستعد شركة “أم أف يابم” لتقديم مسلسل بعنوان “الانفصال” مقتبس من السلسلة البريطانية “الفضيحة”.


وتدور أحداث المسلسل حول عائلة من النساء المُحاميات المُختصات بأمور الطلاق، اضطررن لمواجهة ماضيهن الدرامي، وهو أيضاً بطولة نسائية، وأعلن رسمياً عن بطلات العمل وهن جوكشي بهادير، وجوكشي أيوب أوغلو، وتولين يازكان، وسيعرض على قناة ” فوكس” ضمن الموسم القادم.


الكاذب


مسلسل بريطاني آخر سيتم اقتباسه وتحويله لعمل تركي وهو مسلسل “الكاذب” المقتبس عن مسلسل بنفس الاسم. وقد تم الاتفاق مع صالح بادمجي لبطولة العمل، إضافة إلى بورتشين تيرزي أوغلو، وجيزام إرمان، وجمال توكتاش، ومراد كيليتش وشاهين إرماك.


قصة المسلسل تدور حول طبيب جراح يلتقي معلمة في موعد مدبر على العشاء، لكن في اليوم التالي تشك بأنها ربما كانت ضحية لعملية اغتصاب  وسيعرض المسلسل على قناة “شو تي في”.


الدراما الكورية


الدراما الكورية أيضاً لها حصة في الموسم القادم، حيث سيتم تقديم عملين مقتبسين، الأول مسلسل “المحكوم” وهو مقتبس من السلسلة الكورية “المتهم البريء”، والذي تدور أحداثه حول مدعٍ عام، يتورط أثناء عمله في قضية كبيرى ويجد نفسه في السجن ويعاني من فقدان ذاكرة مؤقت.


المسلسل بطولة أونور تونا، ومن كتابة أوراش جونيش، و كان مقرراً أن يخرجه يوسف بيرحسن، إلا أنه سيخرج مسلسل “الفضيحة” لنفس شركة الإنتاج، لذلك تأجل إلى شهر شباط/ فبراير القادم، وسيعرض على قناة “فوكس”.


المسلسل الثاني الذي سيتم اقتباسه هو المسلسل الأكثر شعبية “ماي مستر” ويدور حول رجل في الأربعين من عمرهـ، يقاوم متاعب الحياة، وامرأة في العشرين من عمرها تمر بمختلف التجارب، لكنها أيضاً تقاوم متاعب حياتها، وسيجتمعان معاً لمساعدة بعضهما البعض. ولم يتقرر بعد من سيقوم ببطولة العمل في النسخة التركية.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً