سيدة ولدت 10 توائم قيد الاعتقال… ما القصة؟

قبل 10 أيام انتشر في كل وسائل الإعلام العالمية خبر إنجاب سيدة تدعى جوسياما ثامارا سيثول من جنوب أفريقيا لـ10 توائم، في الأسبوع الـ29 من حملها بعملية قيصرية ناجحة. واعتبر عدد الأطفال رقماً قياسياً عالمياً جديداً، خصوصاً أن الأطفال جميعاً ولدوا بصحة جيدة.


لكن اليوم يبدو أن غموضاً كبيراً يلف هذا الخبر، حيث يقول والد الأطفال الـ10 إنه لم يرهم حتى اليوم، مشككاً بصحة الخبر من أساسه، بينما نفى مدير مستشفى لوي باستور الخاص أن تكون المستشفى قد شهدت أي ولادة من هذا النوع، كما أن الهيئة الصحية الحكومية في محافظة خاوتينغ نفت تسجيل ولادة لعشرة توائم، وفق ما نقلت وسائل إعلام جنوب أفريقية.


وكان تيبوهو تسوتيتسي، والد الأطفال وعائلته قد أصدروا بياناً قالوا فيه “الأب لم ير الأطفال الرضع واعتمد على الأم التي اتصلت لإبلاغه بولادتهم. الأب قام بمحاولات عدة لزيارة الأم والأطفال لكنها رفضت إبلاغه بمكان وجودهم، واكتفت بالقول إنهم بصحة جيدة”. وانتهى البيان بالقول إن الأسرة “استنتجت ألا وجود للأطفال الـ10 في انتظار إثبات العكس”.




وكانت أجهزة الأمن الجنوب أفريقية قد اعتقلت سيثول واحتجزتها للتحقيق معها بتهمة إخفاء الأطفال، والتاكد من وجودهم الفعلي، وهو ما أثار حفيظة محاميها الذي قال إنها معتقلة رغماً عن إرادتها وإن أجهزة الأمن تستغل نفوذها بشكل غير قانوني. 


وحتى الساعة لم يصدر أي بيان رسمي عن الجهات الحكومية الجنوب أفريقية لتأكيد أو نفي خبر الولادة، بعدما اكتفت بالقول إنها تتابع الموضوع، وستعلن الحقيقة فور تبيانها.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً