سينما رأس السنة… هيمنة أفلام نجوم الصف الأوّل

لم يتبق على المواسم السينمائية في العام الحالي سوى موسم واحد فقط: وهو رأس السنة. إذ قرر عدد من الفنانين طرْح أفلامهم ودخول المنافسة التي ستتركز، كما يبدو حتّ الآن، على نجوم الصف الأول. تنحصر المنافسة بين الفنانين: محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وأحمد السقا وأحمد الفيشاوي وخالد النبوي.

محمد هنيدي
فبعد سلسلة من التأجيلات، تقرَّر عرض فيلم “كينج سايز” للفنان محمد هنيدي، والذي يعود من خلاله إلى السينما بعد غياب سنوات. وكان الفيلم قد سبق وتقرر أن يشارك في سباق أفلام موسم عيد الأضحى الماضي. ولكن، بسبب عدم الانتهاء من بعض اللمسات النهائية تعرَّض للتأجيل، خاصة وأنه يعتمد على الكثير من أعمال “الغرافيكس”. الفيلم من تأليف بهاء طاهر، وإخراج إسلام خيري.

محمد عادل إمام
وبعدما تعرض للتأجيل أيضاً، بسبب عدم الانتهاء من تصويره، خاصة في ظل انشغال بطله الفنان محمد عادل إمام بتصوير مسلسله “هوجان”، والذي عرض في شهر رمضان الماضي، تقرر أخيراً أن يعرض فيلمه “لص بغداد” في موسم رأس السنة. الفيلم من تأليف وسيناريو وحوار تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى. ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب وياسمين رئيس وأحمد رزق.

أحمد الفيشاوي
وبعد الانتهاء من تصويره، ودخوله مرحلة المونتاج و”الماكساج”، تقرَّر أن يشارك فيلم “يوم مصري” في موسم رأس السنة السينمائي. تدورُ أحداث الفيلم في يوم واحد، هو يوم مولد السيدة زينب، إذ يستعرض حياة مجموعة من سكان الحي، ويلقي الضوء على بعض الظواهر السلبية، كما يكشف عن الجوانب الإيجابية في حياة أبطاله. الفيلم من تأليف يحيى فكري، وإخراج أيمن مكارم. ويشارك في بطولته: حنان مطاوع ودرة وأحمد الفيشاوي وخالد النبوي.

أحمد السقا

ويخوض الفنان أحمد السقا السباق بفيلم “العنكبوت”، والذي يواصل تصويره حالياً، ويشارك في بطولته كل من الفنانين منى زكي وشيرين رضا ومحمد لطفي وأحمد فؤاد سليم. والقصة للمؤلف محمد ناير، والإخراج لأحمد نادر جلال.

أحمد عزّ
وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان، أحمد عز، من خلال الجزء الثاني من فيلمه “ولاد رزق” مع المخرج طارق العريان، تقرَّر أن يُعْرَض فيلمه “العارف..عودة يونس” في موسم رأس السنة. والعمل يجري تصويره حالياً في بلغاريا، ومن المقرر أن يتمُّ تصوير بعض المشاهد في السعودية، والفيلم يشارك في بطولته، بجوار أحمد عز، كل من الفنانين مصطفى خاطر وكارمن بصيبص ومحمود حميدة وأحمد فهمي. والقصة من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

كريم فهمي
أخيراً، تقرر أن يعرض فيلم “ديدو” في موسم رأس السنة السينمائي. والعمل يشارك في بطولته كل من الفنانين كريم فهمي وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وحمدي الميرغني ومحمد ثروت. وهو من إنتاج كريم السبكي ومحمد أحمد السبكي ومن سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً