شركة نفط تركية تنجح في اختبار تدفق الغاز الطبيعي بالبحر الأسود

أكملت شركة النفط التركية (TPAO)، بنجاح اختبار تدفق الغاز الطبيعي في بئر “Türkali-1” التابع لحقل صقاريا للغاز الطبيعي في البحر الأسود.

وأوضحت الشركة في بيان على “تويتر” وفقا لوكالة “الأناضول”، أن الاختبار الأول لتدفق الغاز الطبيعي في البئر المذكور نجح في تثبيت تدفق يومي قدره 1.15 مليون متر مكعب من الغاز عند المستوى المختبر.

وأضافت أن الاختبارات والبيانات تشير إلى إمكانية إنتاج 2.7 مليون متر مكعب في اليوم، مشيرة إلى أنه من المقرر وصول أول غاز طبيعي إلى منشأة فيليوس، بولاية زونغولداق، شمالي تركيا في عام 2023.


وأعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بدء سفينة “الفاتح” عملية تنقيب جديدة عن الغاز في بئر “توركالي 7” بالبحر الأسود.




وقال دونماز، في تغريدة: “خطوة تلو الأخرى نحو الهدف. سفينتنا الفاتح بدأت التنقيب في توركالي 7”.

وأوضح أن كل عملية تنقيب جديدة تقرب تركيا أكثر من هدف استخدام الغاز الطبيعي المستخرج من البحر الأسود لتدفئة مواطنيها بحلول عام 2023.


ووفقا للوزير فقد أنتجت تركيا في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021 نحو 19.8 مليون برميل من النفط الخام، و347.3 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي”.

واكتشفت سفينة “الفاتح” الخاصة بعمليات التنقيب، نحو 540 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في البحر الأسود، وتم الإعلان أنه سيدخل حيز الاستخدام في 2023.


 


(الأناضول، العربي الجديد)

 




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً