صراع إيطالي مُثير على المغربي أمرابط

يعود اسم نجم خط الوسط المغربي، سفيان أمرابط للظهور مع كل فترة انتقالات صيفية، حيث أضحى مطلوباً لدى عدة أندية في الدوري الإيطالي، بالرغم من قضائه موسماً واحداً فقط مع فيورنتينا، وتألقه بألوانه خلال المباريات التي لعبها.


وكشفت صحيفة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية، أن نادي تورينو يُصر على ضم النجم المغربي، ويحضر عرضاً مهماً لإنهاء صفقته، متحدياً المنافسة الموجودة من أندية قوية على غرار نابولي ومديره الفني لوتشيانو سباليتي.


واعتبر مدرب “التورو”، إيفان يوريتش، أن انضمام أمرابط لصفوف الفريق سيجعله أكثر قوة، ويمنحه حلولاً كثيرة في الجانب التكتيكي، خاصة أن لاعب خط الوسط اشتهر بقدرته على الانسجام مع جميع الخطط في مركزه الحساس.


ويعرف يوريتش القدرات الفنية والبدنية لنجم منتخب “أسود الأطلس”، حيث أشرف عليه عندما كان مدرباً لنادي هيلاس فيرونا، مما يجعل الصفقة مهمة لأمرابط بالنظر لرغبته في العودة لتقديم مستوى أحسن مقارنة بالذي قدمه مع “الفيولا”.




ويضاعف المدير التقني، دافيدي فينياتي عمله ومفاوضاته مع فيورنتينا لإقناعهم بالسماح لسفيان بالانتقال إلى صفوف فريقه، وذلك عبر عرض إعارة مع ضمان حق الشراء عقب نهاية الموسم المقبل، غير أن الصفقة لن تتم بهذه السهولة بالنظر لقيمة المغربي في صفوف ناديه الحالي.


وكانت بداية أمرابط في المستوى العالي مع نادي أوتريخت بالدوري الهولندي، لينتقل بعدها نحو نادي فينورد، ثم بروج البلجيكي، قبل أن يختار “الكالتشيو” عبر التوجه نحو فيرونا وأخيراً فيورنتينا.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً