عودة الدوري القطري.. منافسة منتظرة بين الأندية

تعود عجلة الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم QNB” للموسم الكروي 2021 /2022 للدوران من جديد، حيث تنطلق الجولة الأولى منه اليوم السبت، وتلعب على مدار يومين وسط آمال وطموحات كبيرة من قبل الأندية في الظهور بشكل مثالي وتحقيق نتائج إيجابية.


ويلعب الغرافة مع الشمال، وأم صلال مع الريان، ونادي قطر مع الأهلي، وتختتم الجولة يوم غدٍ الأحد بلقاء الخور مع الدحيل، والوكرة مع العربي، والسد مع السيلية.


وتشير كلّ التوقعات إلى أن البداية ستكون قوية وجيدة للغاية بعدما أتم الجميع الاستعدادات من جميع النواحي.. حيث تمني الأندية النفس بتحقيق البداية القوية والجيدة والإيجابية من أجل الوصول إلى الطموح والأهداف المرجوة في الموسم الاستثنائي الذي يحتاج لجهد وعمل كبير خاصة أنه دوري مضغوط، إذ سيتم إنهاء الموسم في منتصف مارس/آذار 2022 حتى يتفرغ اللاعبون الدوليون للانضمام للمنتخب القطري الأول اعتبارا من 1 إبريل/نيسان 2022.


وسيسعى كلّ فريق لاقتناص النقاط الثلاث في بداية المشوار هذا الموسم حتى يحصل على دوافع قوية في المباريات والجولات القادمة، ولا يمكن التوقع أو التكهن بنتيجة أي مباراة في ظل الاستعدادات الكبيرة والجاهزية التي عليها كل فريق.


وقد أنهت جميع الفرق استعداداتها من خلال التدريبات والمعسكرات التي خاضت فيها مباريات ودية للوقوف على جاهزية لاعبيها، والدخول للمباريات الرسمية، وكان الانطلاق بالجولة الأولى من بطولة كأس “أريد” لكرة القدم.

وسينتظم في صفوف الفرق محترفوها الأجانب الذين التحقوا بصفوف منتخبات بلدانهم أخيرا، بالإضافة للاعبي المنتخب الأول والأولمبي والذين شاركوا في الاستحقاقات الدولية الأخيرة.


وفي إطار حرص كل فريق على تدعيم صفوفه بلاعبين على مستوى مميز، تعاقد عدد من الأندية مع لاعبين محترفين مواطنين على مستوى عال، ومن أبرزهم: انتقال محمد علاء لاعب الريان السابق إلى الدحيل، وانضمام أحمد ياسر إلى الريان قادماً من الدحيل، وضم العربي عدداً من اللاعبين أبرزهم عبدالقادر إلياس وحامد إسماعيل، وعودة سيبستيان سوريا إلى نادي قطر.


كما أكملت كل الفرق عقود محترفيها الأجانب باستثناء الريان والغرافة، وذلك بدءا من السد (حامل اللقب) الذي استقر على استمرار محترفيه الأربعة وهم: الجزائري بغداد بونجاح، والإسباني سانتي كازورلا، والبرازيلي جليرمي توريس، والكوري الجنوبي جونغ وو يونغ، واستغنى السد فقط عن الكوري الجنوبي نام تاي هي، وتعاقد مع بديل له وهو المهاجم الغاني أندريه آيو.


وأجرى نادي الدحيل تغييراً كبيراً على محترفيه الأجانب بعد استغنائه عن 3 منهم، وأبقى على الجناح البرازيلي أدميلسون جونيور للموسم الرابع على التوالي، والهداف الكيني مايكل أولونغا، وتعاقد مع 3 محترفين جدد هم: التونسي فرجاني ساسي، والمدافع البلجيكي توبي الدرفيلد، إلى جانب عودة محترفه السابق الكوري الجنوبي نام تاي.


فيما قرر فريق الريان استمرار محترفيه الأربعة الجزائري ياسين إبراهيمي، والكاميروني فرانك كوم، والإيفواري يوهان بولي، والإيراني خليل شجاع، وتبقّى له محترف أجنبي واحد.


وتعاقد نادي الغرافة مع الجزائري مهدي تاهرات، مع استمرار مواطنه سفيان هني، والإيفواري جوناثان كودجيا، وتبقّى له محترفان اثنان.


وأجرى نادي الأهلي تغييراً كبيراً على محترفيه بالتعاقد مع 4 جدد هم: الصربي ماركو جيفتوفيتش، والإيراني محمد حسين كنعاني، والنيجيري باتريك إيزي، والمغربي سفيان بوفتيني، بالإضافة إلى استمرار الباراغوياني هيرنان بيريز.


واستقطب نادي قطر صفقتين من العيار الثقيل بالتعاقد مع لاعب الوسط الإسباني خافيير مارتينيز، والمدافع الجزائري جمال بلعمري، بجانب التعاقد مع البلجيكي إسحاق مبينزا أخيراً ليكون بديلاً للنيجيري أنتوني أكبوتو الذي تعرض للإصابة في الكاحل، واستمر مع الفريق الجزائري يوسف بلايلي، والعراقي بشار رسن.


وأبقى فريق العربي على محترفيه السابقين واستغنى فقط عن الخامس وهو الجزائري أيوب عزي، وقرر استمرار الرباعي المكون من التونسي يوسف المساكني، والإيراني مهرداد محمدي، والإسباني مارك مونيسا، والآيسلندي آرون غونارسون، وتعاقد مع الغابوني آرون بوبيندزا.


واكتفى نادي السيلية ببقاء اثنين فقط من المحترفين الأجانب، وهما: الإيراني رامين رضائيان، والسنغالي سيرجن مابودجي، وتعاقد مع 3 محترفين جدد هم: المدافع التونسي نسيم هنيد، ولاعب الوسط المغربي إدريس فتوحي، والمهاجم النرويجي آجاما داياموند.


واستقر الوكرة على استمرار ثلاثة من محترفيه الأجانب، هم: الجزائري محمد بن يطو، ولاعب الوسط المالي عثمان كوليبالي، والبرازيلي لوكاس منديز، وتعاقد مع الإيراني أوميد إبراهيمي لاعب الأهلي السابق، والأنغولي غيلسون دالا.




وأجرى أم صلال تغييراً واسعاً على محترفيه الأجانب، وأبقى على محترفين اثنان هما: النيجيري موزاس أوركوما، والتونسي أيمن عبد النور، وتعاقد مع 3 محترفين أجانب هم: الأردني ياسين البخيت، والبرازيلي إيسيال، والعراقي أيمن حسين.


وتمسك الخور ببقاء 4 من محترفيه الأجانب، هم: البرازيلي رافاييل فاز، والألماني ميشيل لاسوغا، واليوناني فيتفا، والمغربي إسماعيل الحداد، وضم فقط الكوري الجنوبي كو جا تشول المحترف السابق بصفوف الغرافة.


وسيستمر مع الشمال 3 محترفين هم: الهولندي جيريمي دي نوير، والأردنيان بهاء فيصل وخليل بني عطية، ودعم صفوفه باثنين من المحترفين الجدد هما: المدافع الأرجنتيني ماتيس نانيه، والمهاجم الكولومبي جيسون ميدينا اسكوبار.


(فرانس برس)

 




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً