عودة المطالبات بإضافة خريطة فلسطين إلى "غوغل"

عادت عريضة تطالب بإضافة فلسطين إلى خرائط “غوغل” للتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مكتسبةً المزيد من الزخم والتوقيعات. 


وتقول بيانات مجموعة “غوغل، أضيفي فلسطين إلى خريطتك!” على “فيسبوك”، التي أسست العريضة الإلكترونية إنها انطلقت عام 2016. وكسبت العريضة حتى حدود كتابة هذه السطور أكثر من 1.4 مليون توقيع، ولا يزال الرقم في تزايد خلال الساعات الأخيرة. 


واكتسبت العريضة زخماً متجدداً بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتهجير الفلسطينيين في أحياء القدس والعنف الصهيوني ضد فلسطينيي الداخل.


ويقول نص العريضة: “فلسطين لا تظهر على خرائط “غوغل”. لمَ لا؟ إسرائيل، التي أقيمت على أرض فلسطينية، محددة بوضوح. لكن لا يوجد ذكر لفلسطين. وفقاً لـ”غوغل”، فلسطين غير موجودة”.




وتبرّر “غوغل” إغفال فلسطين، بأنها “تعرض الحدود المتنازع عليها كخط رمادي متقطع. الأماكن المعنية لا توافق على الحدود”.


لكن العريضة تشدّد على أنّ “إغفال فلسطين إهانة جسيمة لشعب فلسطين ويقوض جهود ملايين الأشخاص المنخرطين في حملة تأمين الاستقلال الفلسطيني والتحرر من الاحتلال والقمع الإسرائيليين”.


وأشارت إلى أن التنصيص على فلسطين في الخرائط “قضية مهمة، لأن خرائط “غوغل” تعتبر الآن حاسمة من قبل الناس في جميع أنحاء العالم، بمن فيهم الصحافيون والطلاب وغيرهم ممن يجرون أبحاثاً حول الوضع الإسرائيلي الفلسطيني”.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً