عيد الأضحى يمرّ من دون أغان جديدة

لم يحمل عيد الأضحى هذه السنة إصدارات غنائية تستحق التوقف عندها؛ إذ يستمع المتابعون هذه المرة إلى مجموعة من الأغاني الجديدة التي سبق وصدرت في وقت سابق.


عمرو دياب


يصارع المغني عمرو دياب في جديده الغنائي للبقاء تحت الضوء، وهذا واضح من خلال الترويج الذي يتبناه الفنان المصري، مصحوباً بمجموعة لا بأس بها من الإعلانات التي تختلط بالأغاني الجديدة، كنوع من التسويق المسبوق للأغاني والمنتجات التجارية معاً. 



لكن الواضح أن جديد عمرو دياب الغنائي هذه المرة يتجه إلى النمطية التي سمعناها، أو اعتاد عليها جمهوره منذ سنوات، وهذا وحده يجعل معظم الأغاني الصادرة، أو تلك التي ستصدر تباعاً، مشابهة لأغان قديمة نجحت كثيراً، في وقت يدرس دياب مجموعة من الحفلات الخاصة بفصل الصيف، لكنه لم يعلن موافقته إلا على حفل أقيم قبل ثلاثة أسابيع في الرياض.


تراجع نانسي عجرم


الواضح أن ألبوم الفنانة نانسي عجرم، “نانسي 10″، ورغم الحملات الدعائية الخاصة التي ملأت المواقع الإلكترونية والمنصّات، لم يحمل جديداً. ورغم محاولات المغنية، ومجموعة معجبيها على المواقع نفسها، إظهار عدد المتابعات والأرقام التي حصدتها أغاني الألبوم الجديدة، إلّا أن الواقع لا يبين تقدماً ملحوظاً، لو جرت المقارنة بين أغنيات عجرم الجديدة، وأغنية منفردة أصدرها قبل أسبوع زميلها اللبناني وائل كفوري (البنت القوية) التي استطاعت خلال ساعات أن تحجز مكانها على الخريطة، وتتقدم بسرعة البرق، حتى حققت أكثر من ثمانية ملايين مستمع في أسبوع واحد على “يوتيوب”.



كان بإمكان نانسي عجرم التأني قليلاً قبل نشر أغنياتها الجديدة، والعمل على تفادي أنماط متعددة من الموسيقى والتوزيع الذي لم يحمل لها جديداً هذه المرة، وبالتالي ظهرت معظم أغنيات “نانسي 10” مكررة، وكان لبعض متابعيها رأي مغاير في طريقة اختيار عجرم لمجموعة من أغنياتها، وطالب هؤلاء بدراسة عجرم من جديد لكل إصدار جديد، وكتب بعضهم أنه حتى آخر ألبوماتها أو أغانيها المنفردة، كنا نحفظها بسرعة عن ظهر قلب، أما هذا الألبوم فيبدو ضعيفاً ويفتقد للحس الموسيقى في التوزيع واختيار الكلمات.


عاصي الحلاني


لم يكن حظ الفنان عاصي الحلاني كبيراً هذا الصيف أيضاً، رغم إصدار ألبومه الجديد، “كل الفصول”، لم تتخط أغاني الألبوم المراتب الأولى، على الرغم من الدعم الكبير الذي يحظى به الحلاني من داخل شركة “روتانا”، وقيام الشركة بتنظيم مجموعة لا بأس بها من الحفلات الخاصة بالحلاني في الفترة الأخيرة، ومنها حفله في الرياض، وصولاً إلى اللقاء عبر منصة “فن بوكس” الذي يعرض يوم غد، ويحاوره للمرة الأولى مدير الشؤون الفنية في “روتان”ا طوني سمعان، حيث يسلط الضوء على العمل الجديد والأغاني وكيفية تحضيرها.




نجوى كرم


يبدو أن الفنانة نجوى كرم تريثت في إصدار أغنية جديدة تزامناً مع حلول عيد الأضحى، بعدما صرحت، قبل أسبوع، بأنها تضع اللمسات الأخيرة على الأغنية، وأرفقت ذلك بصور لها من “استديو سابا” في بيروت. وبحسب التفاصيل، فإن الأغنية لبنانية لا تختلف كثيراً عن أسلوب ولون نجوى كرم في اختيارها، وتأتي كمحاولة منها لتقديم جديد في عز الصيف.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً