عيد الفطر: ثلاثة أيام وثلاثة أفلام

قرّرت مجموعة من صنّاع السينما في مصر، بشكلٍ نهائي، أن تعرض أعمالها الجديدة في موسم عيد الفطر، الذي تفصلنا عنه خمسة أشهر. يُعدّ هذا الموسم هو الأقوى والأكبر، خصوصاً من ناحية إقبال الجمهور على دور العرض، كونه يأتي عقب تخمة تلفزيونية تشهدها الشاشة الصغيرة ومشاهدوها؛ إذ يعرف الموسم الرمضاني عرض عدد كبير من الأعمال الدرامية، المصرية والعربية.
في هذا السياق، نُشر الفيديو الترويجي لفيلم “العارف”، الذي يؤدّي دور البطولة فيه الفنان أحمد عز، في دور العرض السينمائية، على أن يُطرح خلال الأيام القادمة على يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي.
الفيلم، بحسب منتجيه، هو أول عمل مصري يتم تصويره بين أربعة بلدان؛ هي مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا، إذ يتم التصوير حاليا في ماليزيا وسط استعدادات ضخمة لمشاهد الآكشن، وقد استعانت الشركة المنتجة بأربعة مصممي آكشن عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة.
فيلم “العارف” يشارك في بطولته، إلى جانب أحمد عز، كل من أحمد فهمي، ومصطفى خاطر، ومحمود حميدة، وكارمن بصيبص، والقصة من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.
كما قرر المنتج لؤي عبد الله طرح فيلمه “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، الذي يقوم ببطولته الفنان كريم عبد العزيز، في عيد الفطر المقبل، بعدما انتهى تصويره تماماً خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المخرج أحمد الجندي يعكف خلال الفترة الحالية على استكمال العمليات النهائية للفيلم من مونتاج وميكساج، وما إلى ذلك من تفاصيل تقنية أخرى، حتى يصبح العمل جاهزاً للعرض بالسينما.
وأشار إلى أن عدم طرح الفيلم خلال إجازة منتصف العام الجاري، مثلما تم الإعلان عنه من قبل، لأن نوعية الفيلم من الأفلام المحببة لدى الجمهور في الأعياد، لكونه فيلما كوميديا خفيفا يتناول المشاكل الحياتية بشكل مبسط وبعيد تماما عن الإسفاف والابتذال، ويصلح للمشاهدة من قبل جميع أفراد العائلة المصرية.
الفيلم يشارك في بطولته كل من الفنانين كريم عبد العزيز وماجد الكدواني ودنيا الشربيني، والقصة من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

وبعدما كان من المقرر أن ينطلق في دور العرض في موسم رأس السنة الماضي، تقرر عرض فيلم “شريط 6” للفنان خالد الصاوي في موسم عيد الفطر. تدور قصة العمل حول ثلاثة أشخاص مدمنين، يقوم بمعالجتهم طبيب نفسي، ويقوم بدور هذه الشخصية في العمل الفنان خالد الصاوي، وتتوالى الأحداث في إطار رومانسي اجتماعي، حيث يناقش يوميات الجيل الجديد من الشباب والمواقف التي يتعرضون إليها خلال حياتهم اليومية.

يشارك في بطولة الفيلم، بجانب خالد الصاوي، كل من طوني ماهر، وخالد أنور، وياسر الطوبجي، والفيلم من إخراج محمد سلامة، وتأليف محمود حمدان.




Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً