فلسطين على أعتاب موجة رابعة من جائحة كورونا

قال المدير العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، الأربعاء، إن “فلسطين على أعتاب موجة رابعة من جائحة كورونا“، بالتزامن مع عزوف المواطنين عن إجراء فحوص كورونا، وانتشار المتحور “دلتا” الذي ظهر لأول مرة في الهند.


 وأوضح المسؤول الصحي لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، أن “هناك ارتفاعاً في أعداد الإصابات، ولا يوجد استقرار كما كان قبل 3 أو 4 أسابيع. منذ أسبوعين، بدأ الفيروس بالانتشار، وأخذنا عينات من مناطق الضفة الغربية كافة، واكتشفنا 50 إصابة بالمتحور دلتا. الدول المجاورة لديها طفرات جديدة، وانتشار واسع، ودخول أكبر للمشافي، ونطالب المواطنين بضرورة التزام الإجراءات الوقائية”.

وأشار الشخرة إلى أن “الحصيلة الرسمية اليومية لعدد المصابين لا تعكس الحالة على أرض الواقع، ونطالب المواطنين بتلقي اللقاحات لحماية أنفسهم وعائلاتهم من الفيروس وطفراته الجديدة”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إرسال 109620 جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا إلى مراكزها في قطاع غزة، وقالت في بيان، الأربعاء، إن “هذه الشحنة تحركت صباح اليوم، إلى قطاع غزة، لاستكمال تطعيم المواطنين، وتضم 49950 جرعة من لقاح سبوتنيك، و59670 جرعة من لقاح فايزر، مشيرة إلى أن “عدد المطعمين في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ حتى مساء الثلاثاء، 556749 مواطناً، من بينهم 396652 تلقوا الجرعتين”.




وسجلت وزارة الصحة حالتي وفاة، و86 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأربعاء، من بينها 71 أصابة في قطاع غزة، في مقابل تعافي 99 خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتبلغ نسبة التعافي 98.4 في المائة، ونسبة الإصابات النشطة 0.5 في المائة، ونسبة الوفيات 1.1 في المائة من مجمل الإصابات.

ويوجد 6 مرضى في غرف العناية المكثفة، فيما يُعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة الغربية 13 مريضاً فقط.





Source: alaraby.co.uk

اترك تعليقاً